العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

إيران وروسيا تبحثان القضايا الثنائية والاقليمية

بحث وزيرا الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والروسي سيرجي لافروف خلال لقائهما اليوم الثلثاء (22 أبريل / نيسان 2014) في موسکو القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك .

وقال وزير الخارجية الروسي في ختام اللقاء للصحفيين، ان هذا اللقاء کان فرصة طيبة لتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون بين طهران وموسکو سيما في موضوع ايران النووي والامن الاقليمي وقضايا الشرق الاوسط ، بحسب قناة"العالم "الإيرانية .

وأعرب لافروف عن أمله بان يثمر التعاون في المجالات المختلفة بين البلدين عن نتائج ايجابية ومفيدة.من جانبه، أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن أمله بنجاح اجتماع القمة للدول المطلة علي بحر قزوين المقرر الخريف القادم في مدينة آستراخان الروسية ، بحسب قناة "العالم" .

واشار ظريف الي فرص التعاون بين ايران وروسيا وقال ان القضايا الاقليمية ومکافحة الارهاب من مجالات التعاون بين البلدين.کان ظريف قد ابلغ الصحفيين مساء امس الاثنين فور وصوله الي موسکو، بان ايران وروسيا تجريان مشاورات مستمرة بشان مختلف المواضيع علي المستوي الثنائي والاقليمي والدولي وان زيارته الي موسکو والتي تاتي للمشارکة في الاجتماع الوزاري للدول الساحلية لبحر قزوين تعد خطوة في هذا الاطار.

والدول الخمس الساحلية لبحر قزوين هى إيران وروسيا وکازاخستان وترکمنستان و ذربيجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً