العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

الاتحاد الاوروبي يأسف بشدة للدعوة لاجراء انتخابات رئاسية في سوريا

اعرب الاتحاد الاوروبي الثلثاء (22 أبريل / نيسان 2014) عن الاسف الشديد للاعلان عن اجراء انتخابات رئاسية في سوريا في الثالث من حزيران/يونيو المقبل معتبرا انها ستفتقد لادنى مصداقية مع استمرار الحرب الدامية في البلد.

وجاء في بيان صادر عن وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون انها "تأسف بشدة للاعلان الرسمي للسلطات السورية عن اجراء انتخابات رئاسية في سوريا في الثالث من حزيران/يونيو".

وذكرت اشتون ب"موقف الاتحاد الاوروبي بانه لا يمكن اجراء انتخابات في سوريا الا في الاطار المحدد في بيان جنيف لعام 2012" الذي حدد مبادىء المرحلة الانتقالية في سوريا والذي بقي حبرا على ورق.

واضاف البيان في تكرار للاعلان الذي صدر في الرابع عشر من نيسان/ابريل عن وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي "ان قيام النظام بتنظيم انتخابات خارج هذا الاطار وفي اوج النزاع، وفقط في مناطق تقع تحت سيطرة النظام، وفي الوقت الذي اجبر ملايين السوريين على مغادرة منازلهم، انما يتعارض تماما مع المبادىء الديموقراطية الاساسية، ويفتقر لاي مصداقية، كما سيضعف كل الجهود الأيلة للتوصل الى حل سياسي".

وكانت الحكومة البريطانية سارعت منذ الاثنين الى القول بان نتائج هذه الانتخابات "لن تكون لها اي قيمة او مصداقية" في حين وصفت واشنطن هذه الانتخابات بانها "مهزلة للديموقراطية".

وكررت اشتون اخيرا دعوة كل الاطراف "لوقف العنف والخروقات لحقوق الانسان" ودعت للعودة الى طاولة المفاوضات في جنيف والتي لم تتوصل الجولة الاخيرة منها في شباط/فبراير الماضي الى اي نتيجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً