العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

أنشيلوتي: مصير مشاركة رونالدو يتحدد اليوم

حافظ المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي على الأجواء الغامضة التي تغلف مصير اشتراك البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الملكي في المواجهة المرتقبة اليوم الأربعاء أمام بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عندما أشار إلى أن رونالدو لن يشارك في المباراة إلا إذا كان سليما مئة في المئة.

وقال المدير الفني الإيطالي في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس على هامش مباراة اليوم: «كريستيانو تدرب بشكل طبيعي اليوم، وسنجرب مرة أخرى اليوم للتأكد، ثم نتخذ القرار، نثق في أنه سيلحق بالمباراة، ولكننا سنتخذ القرار اليوم».

وأضاف أنشيلوتي «إذا كانت هناك مخاطرة لاحتمالية تجدد الإصابة فلن يلعب المباراة، مباراة اليوم ليست المباراة الفاصلة للتأهل للدور النهائي للبطولة».

وأكد أنشيلوتي: «رونالدو يقوم بكل ما في وسعه حتى يلحق بالمباراة، لأن مباراة الدور قبل النهائي تمثل أهمية كبيرة للجميع وخصوصا عندما تكون على هذا المستوى من القوة».

وتعتبر عودة رونالدو المحتملة لقائمة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم، سببا أساسيا لابتعاد لاعبا مثل ايسكو الذي كان ورقة رابحة لفريقه في مباراة نهائي كأس الملك والتي تغلب فيها ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة 2/1.

وأشار أنشيلوتي: «رفع أحد الأسماء من القائمة لإفساح المجال أمام اشتراك كريستيانو رونالدو ليس بالأمر السهل، فالجميع يؤدي بشكل رائع، ايسكو اثبت في المباراة الأخيرة أنه فعال للغاية في الناحية الهجومية والدفاعية أيضا، ولكن انضمام كريستيانو سيضيف لنا الكثير».

وفي المقابل، أكد أنشيلوتي أن الويلزي غاريث بيل الذي أصيب بالأنفلونزا خلال اليومين الماضيين سيشارك في المباراة، وقال أنشيلوتي: «بيل يشعر بسعادة بالغة، لقد عانى من مشكلة صغيرة بالأمس ولكنه أمس بصحة جيدة، الهدف الذي أحرزه في برشلونة في المباراة النهائية لكأس الملك منحه ثقة كبيرة بنفسه».

وظهرت علامات الاسترخاء والابتسامة على وجه المدير الفني الإيطالي خلال المؤتمر الصحافي ورد مازحا على أحد الأسئلة حول خطة المباراة: «نعرف جيدا أن الفريق المنافس مكون من 11 لاعبا»، في إشارة لفريق بايرن ميونيخ حامل لقب نسخة العام الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعمد أنشيلوتي إلى إطلاق الطرفات مرة أخرى عندما رد على أحد الأسئلة حول مفاتيح الفوز التي أعدها للفوز باللقاء قائلا: «بايرن ميونيخ سيواجه مشكلة عندما تدخل الكرة في شباك مرماه».

وعاد أنشيلوتي للتحدث بجدية مرة أخرى عندما تطرق إلى مباراة فريقه أمام برشلونة في نهائي كأس الملك الأسبوع الماضي، وقال: «لعبنا مباراة برشلونة بخطوط متقاربة وصلبة، نريد أن نعيد الكرة مرة أخرى في مباراة اليوم، يجب أن نكون على درجة عالية من الجدية والتفاني في العمل، وينبغي أن نتحكم في إيقاع المباراة حتى نظهر قدراتنا الحقيقية، سنلعب على طريقتنا الخاصة لنظهر إمكاناتنا في الملعب، هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز بمباراة الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية».

العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً