العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

البكري: رد "البلديات" على توصية إيقاف معاملات أصحاب مخالفات البناء مغاير للواقع

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

استغرب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية محسن البكري رد وزير البلديات على توصية المجلس بشأن وقف المعاملات البلدية لأصحاب مخالفات البناء، مضيفاً أنه مغاير للواقع ويذهب بعيداً عن جوهر التوصية، مطالباً الوزارة برد واضح على التوصيات المرفوعة من المجلس، خاصة أن جميع الأعضاء يشاطرون الرئيس امتعاضهم من ردود الوزارة على معظم التوصيات، إذ تأتي عادة على غير المقصود منها وبطريقة مبهمة، وهو الأمر الذي تعاني منه أغلب المجالس البلدية.

وأكد البكري أن توصية المجلس الصادرة بشأن وقف المعاملات البلدية لأصحاب مخالفات البناء تشمل وقف إجراءات العقار المخالف وإجراءات أي عقارات أخرى غير موضع المخالفة طالما أنها تعود للشخص نفسه، وذلك حتى إزالة المخالفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس رقم (16) بحضور المدير العام بالجهاز التنفيذي عاصم عبداللطيف ورئيس قسم التفتيش والرقابة مريم الصديقي.

وفي سياق آخر، أبدى الأعضاء استياءهم من تأخر تحويل المبلغ المخصص لمشروع تطوير سوق الرفاع المركزي ويبلغ 85 ألف دينار، إضافة إلى 35 ألفاً أخرى لمشروع "طموح الجنوبية"، رغم وجود مخاطبات رسمية من وزارة شؤون البلديات بهذا الشأن.

وأكد عاصم عبداللطيف أنه "يجب إتمام عملية تحويل ميزانية تطوير السوق باعتماد كتابي، قبل أن يتمكن الجهاز التنفيذي من مخاطبة مجلس المناقصات".

وأوصى الاجتماع بتخصيص قطعتي أرض في محيط مركز الرفاع الصحي لإنشاء مواقف للسيارات، لمعالجة اختناقات الحركة المرورية في المنطقة، إضافة إلى الموافقة على إنشاء محكمة ونيابة بلديتين، واشتراط موافقة البلدية عند تجديد السجلات التجارية.

ووافق المجلس على تعديل المادة (77) من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات، بشأن الصندوق المشترك، لتصبح "بناء على اقتراح من الوزير المختص بشئون البلديات وبعد موافقة رؤساء المجالس البلدية".

وفي هذا الخصوص ، أوضح رئيس المجلس أن الوضع الحالي للصندوق المشترك يشهد انفراد الوزارة باقتراح توزيع الإيرادات، وهو ما أساء للعمل البلدي، مؤكدا أنه يجب إدارة الصندوق بطريقة جماعية خصوصا في ظل تأخر تنفيذ كثير من المشاريع رغم تخصيص ميزانياتها.

ووافق المجلس على تعديل المادة (23) من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات لتنص على إضافة نائب رئيس المجلس في عضوية اللجنة الدائمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً