العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الخارجية القطري : الدوحة حريصة على استقرار مصر

أكد وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية اليوم الاربعاء (23 أبريل / نيسان 2014) أن الدوحة حريصة على استقرار مصر وازدهارها وستواصل دعم خيارات الشعب المصري ، معلنا انتهاء الاختلاف في وجهات النظر الخليجية.

وقال العطية ، في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عقب اجتماعات الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين البلدين إن الاختلاف في وجهات النظر الخليجية انتهى وعودة السفراء الى الدوحة امر راجع الى دولهم.

وأضاف أن الية اتفاق الرياض الذي تم التوصل اليه في 17 نيسان/ابريل الجاري " كانت واضحة".واشاد برعاية امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للقاء الرياض مضيفا أن " امير البلاد كان راعيا في تقريب وجهات النظر".

وأوضح الوزير العطية أن "الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وصلوا الى تفاهمات وهذه التفاهمات لا تعني تنازلات مع اي طرف " ، مضيفا "اننا وصلنا الى التقارب في وجهات النظر مما انهى الاختلافات في وجهات النظر وهي اختلافات وليست خلافات وانتهينا في بيان الرياض والاختلافات واردة ولا تؤدي الى قطيعة لا قدر الله".

وكان وزير الخارجية القطري وصل الكويت أمس الثلاثاء لترأس وفد بلاده في أعمال الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين دولة قطر ودولة الكويت والتي بدأت أعمالها اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً