العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ

الصور تستحوذ على 75 % من منشورات العلامات التجارية على «فيسبوك»

أظهرت دراسة حديثة أن غالبية العلامات التجارية تركز على نشر الصور عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أكثر من غيرها من أنماط المنشورات الأخرى.

فبحسب دراسة أجرتها شركة «سوشيال بيكرز» في مارس/ آذار كانت الصور المحتوى الأكثر نشراً من قبل الصفحات الخاصة بالعلامات التجارية على «فيسبوك»، وبنسبة بلغت 75 في المئة من عدد المنشورات، مقارنة بالمنشورات التي تضم روابط فقط، والتي جاءت بالمرتبة الثانية وبنسبة 10 في المئة.

وكانت دراسة أخرى أجريت في يناير / كانون الثاني الماضي من قبل شركة «كوينتلي»، قد خلصت إلى نتيجة قريبة، وبنسبة 54 في المئة للصور و30 في المئة لمنشورات الروابط.

وخرجت شركة «سوشيال بيكرز» بأرقامها بعد دراسة 1.3 مليون منشور جرى نشرها من قبل 30.000 علامة تجارية عبر «فيسبوك» ووجدت أن الصور هي الأكثر انتشاراً على الشبكة الاجتماعية، وكانت حصل ما نسبته 87 في المئة من الصور على تفاعل من قبل المستخدمين.

ولا تحظى الصور بالقدر الأكبر من تفاعل المستخدمين على «فيسبوك» فحسب، حيث أظهرت دراسة أجرتها جامعة جورجيا التقنية أن احتمالية استحواذ الصور التي تضم وجوهاً على إعجاب المستخدمين على خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير «إنستغرام» التابع لـ «فيسبوك»، هي أكبر بنسبة 38 في المئة مقارنة بغيرها، وأن احتمالية قيام المستخدمين بالتعليق على تلك الصور تصل إلى 32 في المئة أكثر.

كما حثت شبكة التدوين المُصغر «تويتر» مستخدميها أن يحرصوا على نشر الصور عندما يقومون بالتغريد، ذلك لأن التغريدات التي تضم صوراً أو روابط لمقاطع فيديو تحصل على عدد أكبر من «إعادة التغريد».

فبحسب تقرير للشبكة نشر منتصف آذار/ مارس الماضي، تحصل التغريدات التي تضم صوراً على ما يقرب من 35 في المئة أكثر من عمليات «إعادة التغريد» مقارنة بالتغريدات النصية فقط، بينما تحصل التغريدات التي تضم روابط لمقاطع فيديو على ما نسبته 28 في المئة زيادة في إعادة التغريد.

العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً