العدد 4249 - الجمعة 25 أبريل 2014م الموافق 25 جمادى الآخرة 1435هـ

العكري: لا أستهدف التشهير بـ «الأعلى للمرأة»

تعليقاً على خبر «حقوقيون يطالبون بتفعيل مواءمة التشريعات مع الاتفاقيات الدولية»

عبدالنبي العكري
عبدالنبي العكري

بعث الناشط الحقوقي عبدالنبي العكري، خطاباً إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، تعليقاً على رد المجلس على ما نشرته «الوسط» في العدد 4246 من يوم الأربعاء (23 أبريل/ نيسان 2014)، تحت عنوان («الأعلى للمرأة»: لسنا جهة اختصاص في إصدار أو تعديل التشريعات)، قال فيه: «اطلعت على ردكم المنشور في «الوسط»، تعليقاً على ما ذكرته بشأن المجلس الأعلى للمرأة حول مدى توافق قوانين البحرين مع التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية، ولا يضيرني الاعتراف بالخطأ وعدم المكابرة إذا تبين لي خطئي».

وأضاف العكري «ففيما يتعلق بدعم مقر الاتحاد فقد تبين لي أن وزارة التنمية الاجتماعية هي وليس المجلس التي كانت تدعم مقر الاتحاد، وقد خفضت ذلك الدعم ما جعل الاتحاد يواجه وضعاً حرجاً وعليه اعتذر لهذا الخطأ. كما تبين لي أنكم دعيتم الاتحاد لإبداء رأيه وليس المشاركة في وضع تقريركم للسيداو وهذا واضح مما طرح في مراجعة سجل مملكه البحرين في لجنه السيداو، وهنا اعتذر لعدم دقه التعبير. وأود أن ينشر هذا التوضيح من قبلكم ومن «الوسط»،

أما النقاط الأخرى التي طرحتموها فلكم رأيكم ولي رأيي. وللعلم فقد سبق أن خاطب المجلس الأعلى للمرأة عدداً من مؤسسات الدولة المختصة بالتشريع والسياسات ومنها مجلسا النواب والشورى ووزارات الدولة وغيرها».

وأكد العكري أن «لا أستهدف التشهير بالمجلس، وأنت تعرفين أنني تعاونت مع المجلس متطوعاً حينما كنت أعمل باحثاً في مركز البحرين للدراسات والبحوث، وأن المجلس يتعاطى الشأن العام، ولذا من حقنا انتقاده والخلاف الصحي لا يفسد للود قضية».

وكان المجلس الأعلى للمرأة قد رد على ما نشر في «الوسط» في (العدد رقم 4243) الصادر بتاريخ 20 أبريل/ نيسان 2014 تحت عنوان «حقوقيون يطالبون بتفعيل مواءمة التشريعات مع الاتفاقيات الدولية والالتزام بتسليم التقارير للجان التعاقدية».

وأعربت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة عن رفضها «إقحام المجلس في موضوع يناقش مواءمة التشريعات للاتفاقيات الدولية، حيث إن المجلس ليس جهة اختصاص في إصدار أو تعديل التشريعات».

العدد 4249 - الجمعة 25 أبريل 2014م الموافق 25 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:17 م

      {{{ كلمة حق }}}

      من اراد ان يعيش الحياه الزوجيه الكريمه من النساء .. عليها بتطبيق شرع الله وسٍنة نبينا صل الله عليه وسلم .. اما غير ذلك نقول للدنيا السلام . كل القوانين التي وضعت قوانين وضعيه وتلاءم فكرة الدول الغربيه في جعل المرأه { تتلاعب بها الرجال ... والرجل تتلاعب به النساء } وشكرا لكم

    • زائر 6 زائر 1 | 3:38 ص

      احسنت

      احسنت

    • زائر 7 زائر 1 | 3:56 ص

      تعليقي

      المجلس الأعلى للمرأه قد ساهم بشكل كبير في تغيير قوانين و تشريعات و احكام المحكمة الجعفرية ضمنياً. من واقع تجربتي التي استمرت سنوات مع طليقتي بالمحاكم تبين لي بأن المحكمة تسعى لمدارات المجلس مما ادى الى وقوع الظلم على الكثيرين من الناس.

اقرأ ايضاً