العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيس الوزراء يتطلع لتطوير العلاقات البحرينية السريلانكية

سمو رئيس الوزراء في مقدمة مستقبلي الرئيس السريلانكي لدى وصوله البحرين أمس
سمو رئيس الوزراء في مقدمة مستقبلي الرئيس السريلانكي لدى وصوله البحرين أمس

اعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، عن تطلعه إلى تطوير هذه العلاقات والوصول بها إلى المستويات التي تلبي طموح البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، ماهيندا راجاباكسا، حيث استذكر الرئيس السريلانكي، الزيارة الناجحة التي قام بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى سريلانكا في سنة 2009 وما أفرزته من نتائج طيبة كان لها أثرها الايجابي على صعيد تعزيز وتمتين العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة وما وصل إليه التعاون والتنسيق بين البلدين من مراحل متطورة، والتي تشكل على الدوام داعما لعلاقات مملكة البحرين مع دول قارة آسيا.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن زيارة الرئيس السريلانكي إلى البحرين ومباحثاته مع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ستعطي دفعا جديدا للعلاقات والتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، معربا عن الاعتزاز بدور الجالية السريلانكية في مسيرة النهضة والنماء بمملكة البحرين، وما يتمتع به أبناء هذه الجالية من سمعة طيبة.

كان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مقدمة مستقبلي رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة لدى وصوله إلى البلاد صباح يوم امس الاثنين (28 ابريل/ نيسان 2014) في زيارة رسمية لمملكة البحرين، يجري خلالها مباحثات تتناول العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك في المجالات المختلفة، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار استعرض فيها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الشعبية مسار العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة، توجه موكب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرئيس السريلانكي إلى مقر إقامة ضيف البلاد.

العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً