العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ

ولي العهد: نتطلع لتطوير علاقاتنا مع روسيا وتعظيم فرص الاستثمار وتبادل المصالح

ملتقياً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تطلع البحرين إلى تطوير العلاقات مع جمهورية روسيا الاتحادية وتعظيم فرص الاستثمار وتبادل المصالح، مقدراً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اهتمامه الشخصي الذي يبديه ودعمه للتوجهات كافة الرامية الى الانتقال بالعلاقات البحرينية الروسية الى مستويات تحمل الكثير من التفاؤل لمستقبل التعاون البحريني الروسي في شتى المجالات.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس الأربعاء (30 إبريل/ نيسان 2014) بالكرملين بموسكو، وذلك في اطار زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها سموه لروسيا الاتحادية حيث أبلغه سموه تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتطلع جلالته إلى تدعيم وتوثيق العلاقات البحرينية الروسية وتمنيات جلالته لروسيا وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما أبدى سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للرئيس بوتين إعجابه الكبير بالثقافة والفنون والتاريخ والحضارة الروسية، متطلعاً الى تكرار هذه الزيارة.

ونوه سموه بالاتفاقيات التي وقعت بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية خلال زيارة سموه والتي ستسهم في رفد التعاون وتعزيز فرص الاستثمار في كلا البلدين الصديقين.

من جانبه ثمن الرئيس بوتين العلاقات السياسية القائمة بين مملكة البحرين وبلاده واعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي والمشاريع المشتركة، مشيرا الى اهمية زيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وأبلغ سموه حمل تحياته الى جلالة الملك وتمنياته للبحرين كل تقدم ونماء.

هذا وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة، حيث أكد سموه في هذا السياق أن المنطقة بحاجة الى ضمان واستدامة الأمن والاستقرار، كما تناول اللقاء المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً