العدد 4256 - الجمعة 02 مايو 2014م الموافق 03 رجب 1435هـ

الساري: «الأول» في ورشة «سعاد الصباح التشكيلي»

فاز الفنان سيدحسن الساري بالمركز الأول في ورشة الدكتورة سعاد الصباح التشكيلي التي أقيمت في شهر أبريل/ نيسان الماضي في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بالكويت.

وكان وزير الدولة لشئون مجلس الأمة الشيخ محمد العبدالله قد افتتح المعرض الخليجي التشكيلي لملتقى وورشة الدكتورة سعاد الصباح الرابع الذي أقيم بالجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

وكان الساري ضمن وفد من الفنانين البحرينين الذين شاركوا في الورشة وهم علي حسين وخالد الطهمازي وزهير السعيد وسيدحسن الساري.

وأنجزت الورشة 152عملاً وشارك فيها أكثر من سبعة وسبعين فناناً وفنانة من جميع دول الخليج على مدى ثلاثة أيام.

وتتضمن قائمة الفائزين في الورشة إلى جانب الساري كلاً من الفنانين أحمد يوسف «الكويت» في المركز الثاني، وسالم البلوشي «الكويت» في المركز الثالث، وبدر حياتي «الكويت» في المركز الرابع، وخالد الشطي «الكويت» في المركز الخامس.

كما منحت لجنة التحكيم جوائز لكل من: زيد العبيد «الكويت»، مهدية آل طالب «السعودية»، هنوف المرجان «الكويت»، زهراء علي «الكويت» ومازن المعمري من عمان.

وضمت لجنة التحكيم كلاً من غازي نعيم من الأردن، سعاد عصماني من الجزائر، عبدالله غجاتي من الجزائر والدكتور صالح خطاب من السعودية.

وقام رئيس الجمعية ورئيس اتحاد الفنانين العرب عبدالرسول سلمان بتسهيل كل الإمكانات لإنجاح المشروع. وأخذت الورشة طابع التعاون والود ما أعطى تميزاً في النتاج العام للأعمال المنفذة خلالها، حيث امتازت معظم الأعمال بنضوجها الفكري والتنفيذي كما لو تم تنفيذها في المراسم الخاصة وبوقت أطول، وتنوعت الأفكار والأساليب الفنية الحديثة وكذلك الخامات المستخدمة. وفي نهاية الورشة تم عرض جميع الأعمال التي تم توزيعها على صالتين.

العدد 4256 - الجمعة 02 مايو 2014م الموافق 03 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً