العدد 4256 - الجمعة 02 مايو 2014م الموافق 03 رجب 1435هـ

جوائز أخرى من كاليفورنيا لمحمد جاسم

أضاف المخرج البحريني محمد جاسم جائزة تميز أخرى إلى مجمل الجوائز التي حصل عليها عن أفلامه القصيرة، إذ حصل أخيراً على جائزة أفضل فيلم توثيقي وجائزة أفضل فيلم تجريبي في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة Best Shorts Competition التي تقام في كاليفورنيا.

وحاز جاسم على جائزة أفضل فيلم تجريبي عن فيلمه The Power of Generation فيما حصد فيلمه الهودجكين Hodgkin’s على جائزة أفضل فيلم توثيقي.

ويتناول جاسم في فيلم «الهودجكين» معاناة حاملي هذا النوع من الأورام اللمفاوية، وهو أحدهم، وذلك عبر استعراضه لرحلة علاجه من هذا المرض.

يشار إلى أن مسابقة أفضل الأفلام القصيرة Best Shorts Competition ليست مهرجاناً للأفلام بالشكل التقليدي، بل منافسة عالمية تسعى لإعطاء الموهوبين من المخرجين والمنتجين والممثلين والفرق الإبداعية والمبدعين في وسائل الإعلام الجديدة، الفرص التي يستحقونها. وتكتشف هذه المسابقة وتكرم إنجازات صناع السينما في جميع أنحاء العالم ممن ينتجون أفلاماً ذات جودة عالية ومواد إعلامية حديثة، كما تروج المسابقة للفائزين بجوائزها من خلال البيانات الصحفية التي تعرض إنجازات أكثر من 38 ألفاً من صناع الأفلام ومن الفنيين والموزعين للأفلام.

وتعد هذه المسابقة، مسابقة «صديقة» لمسابقة أكوليد كومبتشين Accolade Competition التي كان جاسم قد فاز بإحدى جوائزها مطلع شهر أبريل/ نيسان 2014 وذلك عن فيلمه «آخر قطرة نفط»The last drop of oil. وهو فيلم أنيمشين يتتبع مصير آخر برميل نفط في العالم.

العدد 4256 - الجمعة 02 مايو 2014م الموافق 03 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً