العدد 4257 - السبت 03 مايو 2014م الموافق 04 رجب 1435هـ

«ترافكو»: أرباح الربع الأول من 2014 تتجاوز 700 ألف دينار

أعلن مجلس إدارة مجموعة ترافكو في اجتماعه أمس السبت (3 مايو/ أيار 2014)، أن الأرباح الصافية للربع الأول من العام 2014، بلغت نحو 733 ألف دينار بحريني مقابل نحو 601 ألف دينار في العام السابق.

وقال رئيس مجلس الإدارة إبراهيم زينل: «إن الربع الأول من العام شهد تراجعاً في أسعار السلع الغذائية الأساسية وبوجه الخصوص الدجاج المثلج، والذي يشكل جزءاً أساسياً من إجمالي مبيعات الشركة، كما أن الشركات الصناعية التابعة للمجموعة لم تتمكن من تحقيق كامل خططها في التصدير إلى الأسواق المجاورة بسبب مشاكل تكدس الشاحنات المستمرة على جسر الملك فهد. وعليه فإن إجمالي مبيعات المجموعة قد تراجع في الفترة بنسبة 6 بالمئة من 10.9 ملايين دينار بحريني إلى 10.4 ملايين دينار بحريني، بالمقابل تمكنت الشركة من تحقيق زيادة في الأرباح في محفظتها الاستثمارية تجاوزت 310 آلاف دينار بحريني، مع الإشارة إلى أن بعض هذه الأرباح هي أرباح فصلية ناجمة عن استلام حصتنا في أرباح الشركات الأخرى».

وأضاف أن الشركة قامت بإكمال الإجراءات الرسمية لتسجيل وتملك عدد (6) ست قطع من الأراضي بمساحة تقدر بنحو 6.876 متراً مربعاً وبقيمة إجمالية بمبلغ 1.4 مليون دينار بحريني في المنطقة الجديدة (بوابة الاستثمار) في منطقة قلالي من المحرق، وذلك للاحتفاظ بعقار مملوك لها للتوسعات المستقبلية في أنشطتها، وقد تم الإعلان عن ذلك سابقاً من خلال بورصة البحرين.

وذكر أن الربع الثاني للسنة المالية قد بدأ بمؤشرات إيجابية، خاصة وأن هذه الفترة تشمل موسم مبيعات السلع الغذائية استعداداً لشهر رمضان المبارك، وتقوم إدارة الشركة بالتركيز على استيراد كميات إضافية من السلع التي يزداد الطلب عليها خلال هذا الشهر الفضيل.

وأكد أن الشركة «ستستمر بتوفير وتسويق منتجات شركة المطاحن بحلتها الجديدة في الأسواق، وأن جميع هذه السلع ستكون متوافرة بالأسعار المتفق عليها كما كان في السابق، كما أن حجم المخزون والكميات التي تصلنا من الدجاج المثلج سيفي ويغطي طلبات السوق لهذه الفترة».

وختم بأن «الإدارة ركزت على دعم علاماتها التجارية الخاصة بها مثل (مترو) و(دانة) ومن المؤمل استخدام هذه العلامات المسجلة باسم المجموعة لتسويق مواد جديدة خلال الفترة المقبلة».

العدد 4257 - السبت 03 مايو 2014م الموافق 04 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً