العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

الشيخ خالد بن عبد الله: مؤتمر حوار الحضارات خدمة للإنسانية وفرصة لتبادل الخبرات

أكد لدى لقائه مؤسس مركز فن الحياة أن الهند نموذج ناجح للتعايش

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (6 مايو / أيار 2014) مؤسس مركز فن الحياة الدولي سري سري رافي شنكر(Sri Sri Ravi Shankar).

وخلال اللقاء، رحَّب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بـ"شنكر" الذي يشارك في مؤتمر حوار الحضارات والثقافات الذي تحتضن مملكة البحرين أعماله تحت رعاية ملكية سامية، متمنياً له وللوفد المرافق طيب الإقامة، وأن يتحقق النجاح المرجو للمؤتمر لما فيه خدمة الإنسانية جمعاء، وذلك عبر تبادل الخبرات والثقافات المختلفة لتعزيز مبادئ التفاهم والتحاور العالمي.

واستمع لشرح موجز حول الأهداف التي تأسس من أجلها مركز فن الحياة الدولي الذي يتخذ من مدينة بنغالور الهندية مقراً له إلى جانب مقرين آخرين في كل من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على دوره في تعزيز مبادئ الحوار بين الأديان والمذاهب ونبذ العنف والدعوة الدائمة إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار.

كما أثنى على ما تضطلع به الجالية الهندية من دور كبير كان ولا يزال رافداً أساسياً يسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية المحلية على مختلف الأصعدة، وهو ما يعكس متانة العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام بالغين من قبل القيادتين في البلدين الصديقين. ممتدحاً في الوقت نفسه ما تشهده الهند الصديقة من انصهار وتمازج بين أبنائها، مما أهلها لأنْ تكون نموذجاً ناجحاً للتعايش السلمي في ظل التعددية الدينية والحضارية.

من جانبه، ثمَّن سري سري رافي شنكر مبادرة مملكة البحرين وحرص قيادتها على استضافة مثل هذه المؤتمرات التي تجمع بين المنتسبين لمختلف الحضارات والمعتنقين لمختلف الأديان تحت مظلة واحدة.

حضر اللقاء مدير مركز فن الحياة – أوروبا كريستوف جليزر (Christoph Glaser)، وعدد من المرافقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً