العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

"حقوق الإنسان بالشورى" تؤكد وممثل منظمة العفو الدولية على نبذ العنف والإرهاب

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتورة عائشة سالم مبارك وبحضور السادة أعضاء اللجنة اجتماعا صباح اليوم الثلثاء (6 مايو / أيار 2014) مع سعيد بومدوحة نائب مدير قسم الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، وذلك في مجلس الشورى.

ورحبت عائشة مبارك، بنائب مدير قسم الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية سعيد بومدوحة ، مشيدة بالجهود التي تبذلها المنظمة للترويج وحماية وصون حقوق الإنسان في العالم.

وتم خلال الاجتماع استعراض انجازات مجلس الشورى في مجالات حقوق الانسان، والأهداف التي من خلالها تعمل لجنة حقوق الانسان بالمجلس لموائمة القوانين والتشريعات المحلية مع الاتفاقيات والقوانين الدولية الحقوقية التي وقعتها مملكة البحرين.

كما أكد الأعضاء وممثل منظمة العفو الدولية على نبذ كافة أنواع العنف ورفض دعم أي عمل يقوم على العنف والإرهاب، متفقين على أهمية التعاون وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع البحريني.

كما شدد أعضاء اللجنة على أهمية عمل المنظمة كحمامة سلام والنظر بعين العدالة ودعم كافة الإجراءات التي تؤمن حقوق الانسان للجميع، مؤكدين سعي اللجنة إلى بناء مجتمع يخلو من الكراهية ويشجع على التنوع المذهبي والتعايش السلمي.

ونوّه الأعضاء خلال اللقاء بالمستوى الذي بلغته البحرين في مجال حقوق الإنسان من خلال سن القوانين والتشريعات كقانون العنف ضد الأسرة، وقانون الطفل وغيرها من القوانين، علاوة على ما تم إنشاءه من مؤسسات وهيئات حكومية ومستقلة وأهلية تدعم وتصون حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وعلى صعيد منفصل، عقدت اللجنة اجتماعها اليوم، حيث بحثت مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 "في شأن الرشوة والتزوير والفجور والدعارة والقمار وحظر لحم الخنزير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً