العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

الملك يشيد بكلمة البطريرك مارو يوحنا العاشر في مؤتمر "حوار الحضارات والثقافات"

اشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمشاركة بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البطريرك مارو يوحنا العاشر الكلي الطوبي في مؤتمر (حوار الحضارات والثقافات) وبالكلمة التي القاها خلال حفل الاستقبال الذي اقيم يوم امس وما تضمنته من مشاعر طيبة عكست روح التسامح والتأكيد على التعايش والسلام وترسيخ قيم المحبة والاخوة بين الديانتين الاسلامية والمسيحية.

جاء ذلك لدى استقبال جلالته مارو يوحنا العاشر في قصر الصافرية اليوم الثلثاء (6 مايو/ أيار 2014) وذلك بمناسبة مشاركته في مؤتمر حوار الحضارات والثقافات الذي بدأ أعماله في مملكة البحرين يوم أمس تحت رعاية سامية من جلالة الملك.

وقد رحب جلالة الملك بالبطريرك مارو يوحنا العاشر، وأكد جلالته ان مملكة البحرين تفتخر بأنها دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركزاً للتواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما إنها تحتضن الجميع دون تمييز وستبقى بإذن الله نموذجاً للتعايش والمحبة بين الأديان والمذاهب والشعوب كافة على هذه الأرض الطيبة.

كما أكد جلالة العاهل أن مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز التآخي بين أبناء الديانات السماوية مما يسهم في توطيد أواصر الأخوة والصداقة فيما بينهم . كما إن شعب البحرين يتسم دائما بروح المحبة والترحيب بجميع أهل الديانات الأخرى انطلاقاً من وعيه وتحضره وتواصله مع الجميع .

وتمنى جلالته له كل التوفيق والنجاح في مساعيه الخيرة للتقريب بين كافة الشعوب واشاعة روح المحبة والألفة والأخوة بين الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً