العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

رئيس الوزراء ينوه بإسهامات الحسن بن طلال الفكرية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً سمو الأمير الحسن بن طلال
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً سمو الأمير الحسن بن طلال

نوّه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بإسهامات رئيس منتدى الفكر العربي صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، الفكرية والثقافية ونشاطاته الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الفكر العربي، وبخاصة ما يتعلق بالشأن العربي.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء صباح أمس (الثلثاء)، رئيس منتدى الفكر العربي، بمناسبة زيارته إلى البحرين للمشاركة في حوار الحضارات والثقافات، الذي تحتضنه البحرين.

وخلال اللقاء ثمّن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مسار العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وشعبيهما، مؤكداً سموه أن مشاركة الأمير الحسن في «حوار الحضارات والثقافات» تأتي في إطار التواصل الأخوي المستمر، الذي يميز العلاقات بين البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، فضلاً عن كونها إثراء للمؤتمر لما يتميز به الأمير الحسن من فكر مستنير ومنفتح ومحفز على ثقافة التعايش والقبول بالآخر.

وتطرق اللقاء إلى الموضوعات المطروحة أمام حوار «الحضارات والثقافات»، حيث أكد سموه أن الوحدة الإنسانية يجب أن تسمو بالجميع عن الاختلافات، وإن البحرين كانت وستظل داعمة لهذه الوحدة وجسراً للتواصل بين مختلف الثقافات والحضارات.

من جهته، أكد صاحب السمو الملكي رئيس منتدى الفكر العربي أن ما تم تحقيقه بين البلدين على صعيد العلاقات الثنائية والتعاون المشترك موضع ارتياح، منوهاً بما وجده من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص على تطوير العلاقات البحرينية الأردنية، وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين، مشيداً بثقافة التعايش التي تتميز بها البحرين ودورها الإقليمي والعالمي في نشر السلام والمحبة عبر تعزيز ركائز الوحدة بين مختلف ألوان الطيب الديني والعرقي والمذهبي.

وأشاد الأمير الحسن بن طلال بمبادرة البحرين إلى عقد مؤتمر حوار الحضارات والثقافات، والذي يأتي ترجمة لدور البحرين الريادي في تعزيز ودعم قيم التسامح بين الحضارات والأديان.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً