العدد 4261 - الأربعاء 07 مايو 2014م الموافق 08 رجب 1435هـ

الجزائر تدعو الفرقاء السوريين إلى تغليب المصلحة العليا للشعب

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

جددت الجزائر دعوتها للفرقاء السوريين إلى الاحتكام إلى العقل وتغليب المصلحة العليا للشعب السوري واستئناف التفاوض والحوار للتوصل إلى حل سياسي توافقي يحفظ لسورية سيادتها واستقرارها.

واوضح وزير الخارجية رمطان لعمامرة، في كلمة القاها خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية، اليوم الخميس (8 مايو/ أيار 2014)، أهمية تكثيف الجهود من اجل التوصل للوقف الفوري لأعمال القتل والتدمير.

ودعا لعمامرة، الفرقاء السوريين إلى الاحتكام إلى العقل وتغليب المصلحة العليا للشعب السوري واستئناف التفاوض والحوار للتوصل إلى حل سياسي توافقي يحفظ لسورية سيادتها واستقرارها.

وأكد لعمامرة ، على دعم الجزائر للحوار الذي انطلق في جنيف 1 و2 ولجهود المبعوث الأممي المشترك الأخضر الابراهيمي الرامية إلى التوصل إلى حل نهائي للازمة بسورية.

من جهة اخرى، اشار الوزير الجزائري، الى دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس منوها باتفاقية المصالحة الموقعة بغزة يوم 23 نيسان/ابريل الماضي.

وقال لعمامرة أن هذه الاتفاقية "ستساهم في رص الصف الفلسطيني وتعزيز القدرة التفاوضية الفلسطينية لاسترجاع الحقوق الفلسطينية المغتصبة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً