العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ

«شورية الصداقة البحرينية الايرلندية» تدعو ايرلندا إلى منح الاعتماد لكلية الجراحين بالبحرين

اللجنة أكدت على استقلالية ومهنية الخدمات الطبية بالبحرين
اللجنة أكدت على استقلالية ومهنية الخدمات الطبية بالبحرين

دعا أعضاء وفد لجنة الصداقة البحرينية الايرلندية بمجلس الشورى والمتواجد حالياً في جمهورية إيرلندا المجلس الطبي الإيرلندي إلى ضرورة منح الاعتماد لفرع الكلية الملكية الإيرلندية للجراحين في البحرين لتمكينها من أداء دورها وتقديم خدماتها بالبلاد.

وأكد الوفد استقلالية ومهنية الخدمات الطبية بمملكة البحرين، مشيرين إلى أن فرع الكلية الملكية الايرلندية للجراحين في البحرين يعمل في ظل أوضاع محلية مستقرة تدعم جهود الكلية التي تتوافق مع توجهات البحرين تجاه تطوير القطاع الطبي عبر تخريج كوادر طبية وتمريضية على أعلى درجة من الكفاءة والإلمام بالعلوم الطبية الحديثة.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى بهية جواد الجشي مع أعضاء لجنة التعليم والحماية الاجتماعية في البرلمان الإيرلندي.

وقدم الوفد في معرض رده على عدد من الاستفسارات التي طرحها أعضاء لجنة التعليم والحماية الاجتماعية، شرحاً عن التطورات الديمقراطية التي شهدتها البحرين خلال الفترة الماضية والتي لامست كل الجوانب والمجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبحرين، معربين عن ترحيب المملكة بزيارات المسئولين وممثلي المنظمات المعنية بحقوق الإنسان للاطلاع عن كثب على حقيقة الأوضاع في البحرين والجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار، حيث ينصب التركيز حالياً على حل مختلف القضايا العالقة التي أفرزتها الأزمة التي مرت بها البلاد.

من جانبهم، أشار أعضاء لجنة التعليم في البرلمان الإيرلندي إلى اهتمامهم بمتابعة تطورات الأوضاع في مملكة البحرين، مؤكدين أهمية استمرارية عمل الكلية الملكية الايرلندية للجراحين بالمنامة في إطار من الحرية الأكاديمية وجودة مخرجاتها بما يتوافق والمعايير المعتمدة، مبدين في الوقت ذاته تقديرهم للمعلومات والإيضاحات التي تقدم بها وفد مجلس الشورى، مثمنين الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية ايرلندا، فيما أكد الطرفان أهمية التواصل لتبادل وجهات النظر.

وكان الوفد التقى خلال هذه الزيارة برئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الإيرلندي السيناتور بادي بورك، والذي أبدى ترحيبه بهذه الزيارة ودورها في دعم العلاقات بين البلدين خاصة على صعيد العمل التشريعي، إلى جانب تطلعه لمزيد من التطور لهذه العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية. يذكر أن الوفد حضر جانباً من جلسة مجلس الشيوخ، وكذلك الجلسة الخاصة بتوجيه الأسئلة للوزراء واعتماد تعيين وزير العدل الجديدة بمجلس النواب.

هذا وأشاد رئيس وأعضاء الوفد خلال لقائهم المتابع للجان الصداقة مع الشرق الأوسط في البرلمان الإيرلندي ليام تومي، بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين في شتى المجالات، ومنها العلاقات البرلمانية التي ستشهد تطوراً دائماً بفضل لجان الصداقة والتي تمارس دوراً متميزاً في تقريب وجهات النظر وتبادل الآراء بشأن مختلف الموضوعات، بما يصب في تجاه توثيق علاقات التعاون وتعزيزها.

العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً