العدد 4268 - الأربعاء 14 مايو 2014م الموافق 15 رجب 1435هـ

رئيس الجمارك يشارك بمنتدى منظمة الجمارك العالمية لتكنولوجيا المعلومات بأستراليا

شارك رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة في منتدى ومعرض منظمة الجمارك العالمية لتكنولوجيا المعلومات والذي أقيم بمدينة برسين بأستراليا مؤخراً .

وقد افتتحت أعمال المؤتمر مساعد وزير الهجرة وحماية الحدود الأسترالية ميتيلا كاش ، بحضور الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية كينيو ميكيوريا، والرئيس التنفيذي للجمارك الأسترالية ميشيل بييزولو ، وعدد من رؤساء ومدراء عامي جمارك دول العالم ومشاركين من هيئات حكومية ودولية وشركات القطاع الخاص .

وقد تركزت محاور المؤتمر هذا العام على الحدث الأهم وهو اتفاقية تسهيل التجارة التي تم توقيعها في بالي بإندونيسيا في سبتمبر/أيلول 2013م ، ومدى جاهزية إدارات الجمارك والهيئات الحدودية الأخرى في تنفيذ الاتفاقية ، وكيفية تحسين كفاءتها وتطبيق التنافسية الاقتصادية وذلك من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والبرامج والأدوات التي توفرها منظمة الجمارك العالمية .

كما تطرق المؤتمر إلى موضوع جودة المعلومات المطلوبة لتحسين كفاءة الإجراءات الجمركية سواء من القطاعات الحكومية أو الهيئات العاملة بالحدود ، بالإضافة إلى أهمية دور القطاع الخاص في هذه العملية من خلال المشاركة في تزويد الجمارك بالمعلومات وطرح الحلول التكنولوجية خاصة في الشراكة الرقمية بين القطاعين العام والخاص .

وعلى هامش المنتدى التقى رئيس الجمارك ، بمساعد الرئيس التنفيذي لإدارة الحدود ورئيس العمليات بالجمارك الأسترالية ماريون جرانت ، حيث تم التباحث معها حول تطوير التعاون في مجال بناء المقدرة ، كما التقى الخبير في الدراسات الجمركية في الجامعات الاسترالية ديفيد ودسون وذلك لبحث إمكانية عمل دراسات تدريبية متقدمة فيما يخص الشئون الجمركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:23 ص

      صدى الصوت

      للأسف أن ما نراه في العمل الجمركي وخاصة جسر الملك فهد ، أن دول الخليج ليس متفقة مع بعضها البعض بتوزيع الحصيلة الجمركية ، واتفق العرب على الآ يتفقوا . فكيف يذهبون لصدى الصوت وهم يعرفون أين الصوت .

اقرأ ايضاً