العدد 4268 - الأربعاء 14 مايو 2014م الموافق 15 رجب 1435هـ

مجلس طلبة جامعة البحرين 12 يكمل نصابه بفوز مرشحي "الهندسة" و"الحقوق"

رئيس الجامعة: انتخابات الطلبة من ركائز الديمقراطية الراسخة

هنأ رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، الفائزين في انتخابات مجلس الطلبة في دورته 12، من المتنافسين ومن الذين تمت تزكيتهم من قبل زملائهم، وقال "إنني أهنئ جميع طلبة جامعة البحرين الذين يواصلون هذه التجربة المتساوقة مع المشروع الإصلاحي للبحرين الذي قاده ملك مملكة البحرين الرئيس الأعلى لجامعة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك ليتزوّد الطلبة في هذه المرحلة العمرية بأصول الممارسة الديمقراطية الصحيحة، وينخرطوا من بعدها في الحياة العامة بكل ثقة واقتدار".

وقال جناحي "إن انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين تعد واحدة من الركائز الراسخة وامتداداً للتجربة الديمقراطية في مملكة البحرين، وتعمل هذه التجربة على صقل شخصيات الطلبة، وتبني فيهم المزيد من مهارات خدمة المجتمع وطرح الرؤى والتطلعات بالشكل السليم ومن خلال القنوات القانونية الرسمية".

وأضاف جناحي في تصريح له على هامش العملية الانتخابية التي جرت اليوم الخميس (15 مايو/ أيار 2014) "إن إدارة جامعة البحرين سوف تواصل دعمها للمجلس الطلابي المقبل، كما تعاونت من قبل مع المجالس الطلابية السابقة، وستعمل على تيسير السبل للمجلس لأداء دوره على أتم وجه".

وتعليقاً على فوز عدد من المرشحين في كليات الجامعة بالتزكية، قال: "إن الذين فازوا بالتزكية حصلوا على ثقة كبيرة من زملائهم وزميلاتهم، وهذه الثقة دفعت لأن يكونوا هم الممثلين عن كلياتهم في المجلس المقبل، وهم متساوون مع زملائهم الآخرين الذين فازوا عبر الاقتراع، فمن يحوز ثقة ناخبيه يستحق أن يمثلهم في الدورة المقبلة".

وكان رئيس جامعة البحرين ونوابه، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، قد قاموا صباح أمس بجولة ميدانية في مقرات الجامعة بالصخير ومدينة عيسى، تفقدوا خلالها مراكز الاقتراع وسير العملية الانتخابية.

وقد شهدت جامعة البحرين اليوم (الخميس) عملية التصويت عبر صناديق الاقتراع لانتخاب ممثلين من الطلبة المترشحين في كليتي "الهندسة" و"الحقوق" لعضوية مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الثانية عشرة للعام الجامعي المقبل 2014/2015م، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس إدارة نادي الإعلام، ومجلس إدارة جمعية كلية الهندسة. وكانت مقاعد باقي الكليات قد حسمت بالتزكية، وكذلك بالنسبة لباقي الجمعيات والأندية.

وبدوره، قال عميد شؤون الطلبة أسامة عبدالله الجودر إن عملية الاقتراع سارت من دون مشكلات تذكر، بفضل التعاون الذي أبداه الطلبة مع اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في الجامعة.

الفائزون:

وأعلن الجودر أسماء خمسة طلاب فازوا في الانتخابات من أصل ثمانية طلاب انحصر فيهم السباق الانتخابي، إذ فاز بالمقاعد الثلاثة في كلية الهندسة كل من الطلبة: طلال محمد السهلي، وأحمد عبدالعزيز مراد، وخالد سلمان الشيخ. وفاز بمقعدي كلية الحقوق كلا الطالبين: إسلام عبدالرحمن غنيم، وحسين عباس الحرز.

الجمعيات والأندية

وفيما يتعلق بانتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية الست أعلن د. الجودر فوز سبعة أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الهندسة من أصل أحد عشر طالباً وطالبة تنافسوا على عضوية إدارة الجمعية، وهم: آية عنان عبدالقادر، وهبة علي عبدالرحمن، علي عثمان الريس، ومريم محمد شمس، وعبدالرحمن صالح محمد، أسماء علي فخرو، وعلي حسن عبدالرحمن.

وأظهرت نتيجة التصويت لاختيار مجلس إدارة نادي الإعلام فوز سبعة طلبة مترشحين من مجموع تسعة هم: إيمان محمد هادي، وعائشة صلاح الدين محمد، وعبدالرحمن خالد المدفع، و عمار بدر العماري، وناصر عبدالرقيب العمري، وشيخة صلاح عبدالرحمن، وأحمد محمد علي.

وينتظم عِـقـْد مجلس طلبة جامعة البحرين التاسع بعد التحاق رؤساء الجمعيات الطلابية السبعة، وممثلَـيْن عن الأندية الطلابية، بأعضاء مجلس الطلبة.

يذكر أن مجلس أمناء جامعة البحرين كان قد أقرَّ النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر من عام 2001م، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو/أيار عام 2002م. ويتألف المجلس من ممثل لكل ألف طالب - على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضو واحد - بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلـَيْن عن الأندية الطلابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً