العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

النسور: منطقة الشرق الاوسط مليئة بالمشاكل والحروب وعدم الاستقرار منذ عدة عقود بسبب عدم حل القضية الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور ان منطقة الشرق الاوسط مليئة بالمشاكل والحروب وعدم الاستقرار منذ عدة عقود مرجعا ذلك الى عدم حل القضية الفلسطينية ، لافتا الى ان ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية سيسهم في اعادة الامن والاستقرار وايجاد حلول لجميع التحديات والازمات التي تمر بها المنطقة .

واضاف النسور خلال استقباله اليوم النائب في مجلس العموم الكندي مسؤول ملف الشؤون الخارجية في الحزب الليبرالي مارك غارنو ان الاردن حريص على دعم كل الجهود الهادفة الى احراز تقدم على مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لا سيما التي يبذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري وصولا الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية .

واشار الى ان الاردن له خصوصية في انه استضاف ملايين اللاجئين من عدة دول بالرغم من قلة امكاناته وضعف موارده .

وقال ان الاردن وما ان بدأ بالتعافي من الازمة المالية العالمية التي داهمته في عام 2008 حتى جاءت الازمة السورية التي عطلت جميع الخطط التي تم اعدادها لمرحلة ما بعد التعافي من الازمة المالية .

ولفت رئيس الوزراء الاردني الى اهمية وقوف المجتمع الدولي مع الاردن لتحمل اعباء استضافة اللاجئين مؤكدا ان استقرار الاردن مهم وضروري لأمن واستقرار المنطقة .

واعرب النسور عن الامل في ان تشكل الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة خطوة على طريق استعادة مصر لدورها المهم على مستوى الامتين العربية والاسلامية.

من جهته اشار النائب في مجلس العموم الكندي مارك غارنو الى ان جولته في المنطقة التي شملت بالاضافة الى الاردن كلا من اسرائيل والضفة الغربية ومصر تهدف الى التعرف من خلال لقاءات المسؤولين فيها على اخر المستجدات والتطورات السياسية في المنطقة

واعرب عن تقديره لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين معربا عن اعتقاده بانه لا يوجد بوادر لحلول قريبة للازمة السورية .

كما اكد على اهمية الدور الذي يقوم به الاردن كنموذج للامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً