العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

"التنمية الاقتصادية": افتتاح معرض ومؤتمر "بتروتك 2014"

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح اليوم الأحد (18 مايو/ أيار 2014) معرض ومؤتمر "بتروتك 2014" في البحرين، وهي الفعالية الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وتستضيف الفعالية أكثر من 2500 من القيادات الصناعية القادمة من مختلف أنحاء المنطقة لاستكشاف الحلول التكنولوجية، وفرص الأعمال، والشراكات. وسينظم مجلس التنمية الاقتصادية ضمن الفعالية حفل عشاء يوم الثلثاء الموافق 20 مايو/أيار وذلك بفندق ريتز كارلتون البحرين.

وسيحظى المشاركون بالمعرض والمؤتمر المقام بمركز البحرين الدولي للمعارض بمساحة تقدر ب5400 متر مربع تضم أجنحة لقطاعات الأعمال المتخصصة وكبريات شركات صناعة النفط ومن بينها شركة نفط البحرين "بابكو"، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة نفط الكويت، وشركة "بترو رابيغ" وشركة صدارة للكيميائيات، وشركة "أرامكو" السعودية، وشركة "أرامكو يانبو سينوبيك "للتكرير (ياسرف).

كما سيتحدث في الفعالية عدد من المتحدثين المتخصصين الذين سيشاركون في جلسة نقاشية ستشكل مدخلاً للتعرف على أحدث التطورات في الصناعة، إلى جانب المشاريع العملاقة في المنطقة، وحلول التكنولوجيا الحديثة. وتشمل لائحة المتحدثين معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، والوزير المشرف على شئون النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا)، وسعادة المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية، والسيد خالد الفالح الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" والدكتور يارمو كوتيلين كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية.

وفي تصريح لوزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال بن أحمد قال:"إن ما تحظى به البحرين من تاريخ عريق في صناعة النفط والغاز، وما يتواكب معه من الاستثمار في التعليم والتدريب يدل على أننا نتمتع بمورد مهم وثري لرأس المال البشري المتاح أمام الأعمال الساعية للاستثمار في المنطقة. وقد اكتشفت البحرين النفط في 1932 وأصبحت أولى الدول الخليجية التي نجحت في التنقيب عن النفط واستغلاله تجارياً، ومع تواصل الاستثمار فإننا نتوقع أن تلعب البحرين دوراً مهماً في هذا القطاع".

وأضاف:"إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بالعديد من قيادات صناعة النفط والبتروكيماويات في البحرين وذلك للحضور والمشاركة في معرض ومؤتمر "بتروتك2014" . وإني مؤمن بأنه يمكننا أن نصنع مساراً لهذه الصناعة من خلال عملنا المشترك حيث سيعود ذلك بعظيم النفع والفائدة على شعوب منطقتنا، وبالتالي ستواصل الصناعة دورها في تحقيق الازدهار مستقبلاً وهي التي سبق وأن لعبت دوراً مهما في تحقيق التنمية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً