العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ

وزير الصحة: «السلمانية» طوى آثار 2010 و2011...والصحافة مطالبة بالدقة

أبدى وزير الصحة صادق الشهابي امتعاضه من «تناول بعض الصحافيين للقضايا الصحية من دون الحصول على المعلومات الدقيقة»، وأضاف «لاتزال شريحة من الصحافيين تتحدث حتى الآن عن وزارة الصحة، وعن وضع مجمع السلمانية الطبي خلال العامين 2010 و2011، على رغم أن المجمع قد طوى هذا التاريخ، ولم تعد هناك أية آثار سلبية».

وأبدى خلال اجتماعه، يوم الخميس الماضي (15 مايو/ أيار 2014)، في مكتبه بمبنى الوزارة بالجفير مع جمعية الأطباء البحرينية، أمله في أن تركز الصحافة على ما حققه ويحققه المجمع من إنجازات ونجاحات، مضيفاً «في قبال ذلك، من المهم الإشارة إلى شريحة الصحافيين الحريصين على نقل القضايا بحيادية ودقة».

من جانبها، لفتت جمعية الأطباء إلى أنها بصدد التحضير للقاء رئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي، من أجل نقل بعض التحديات التي تواجه وزارة الصحة والكوادر الطبية في الصحافة المحلية، والقضايا الصحية التي يأملون إثارتها عبر الإعلام بصدقية وشفافية.

وناقش الطرفان دور الإعلام المحلي في إثارة الموضوعات الصحية، حيث أكد الشهابي متابعته الشخصية وبشكل يومي لكل القضايا الصحية التي تثار عبر الصحافة وقيامه بالتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة لبحث ومناقشة القضية المثارة بهدف إيجاد الحلول لها أو بهدف معرفة حقيقة ما حصل ليتم التحقق في كل ما يُنشر في الصحافة.

من جانب آخر، بحث وزير الصحة مع جمعية الأطباء إقامة المؤتمرات والندوات العلمية، حيث شجع الوزير الجمعية على عقد هذه الفعاليات واستقطاب كل الخبرات شرقاً وغرباً، بهدف تحقيق أعلى قدر من الاستفادة، مؤكداً في الوقت نفسه على تعاون الوزارة التام مع الجمعية ودعمها مادياً ومعنوياً. ودعا الجمعية إلى ضرورة التعاون مع الوزارة، للارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:16 ص

      مع الأسف ؟؟؟

      الأثار سيئة أكثر مما سبق
      فهي في القلوي أيضا و ليس فقط في الصحافة

اقرأ ايضاً