العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ

«الجودة» تختتم الامتحانات الوطنية للثالث والسادس والتاسع وتبدأ عمليات التصحيح

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 مايو 2014

اختتمت الامتحانات الوطنية دورتها السادسة لطلبة الصفين الثالث والسادس، ودورتها الخامسة لطلبة الصف التاسع (الثالث الإعدادي) يوم الخميس (15 مايو/ أيار 2014)، بمشاركة ما يربو عن 34 ألف طالب وطالبة في جميع المدارس الحكومية، و16 مدرسة خاصة.

جاء ذلك في تعقيب لوزير شئون مجلسي الشورى والنواب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب عبدالعزيز الفاضل بمناسبة زيارة له لمركز تصحيح أوراق الامتحانات الوطنية، يرافقه في الزيارة كل من الرئيس التنفيذي لهيئة المؤهلات وضمان الجودة جواهر المضحكي، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في الهيئة.

قال الفاضل: «إن التأسيس العلمي والتعليمي للطلبة في مدارس البحرين منهجٌ تربويٌّ وُجِدَ من أجل تعزيز مهاراتهم المعرفية، وتمكينهم من ربط محصلتهم المعرفية بالواقع التطبيقي في مختلف جوانب الحياة، يمثل قيمة تربوية أساسية تقوم عليها الامتحانات الوطنية».

وأشار إلى أن الامتحانات الوطنية في حد ذاتها تُعدُّ ثقافةً تقييميةً دقيقةً، يستشرف من خلالها واقع أداء مخرجات التعليم الأساسي والثانوي، والمتمثلة في الطلبة، وتحديد مدى استعدادهم وتمكنهم من المهارات العلمية والعملية التي توسع مداركهم وقدرتهم على توظيف معارفهم بما يدعم مهاراتهم المهنية والعلمية على السواء.

وأكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر المضحكي على القيمة المتحصلة من إجراء الامتحانات الوطنية في تعزيز ونشر ثقافة ضمان الجودة، والتأكيد على أداء المخرجات التعليمية، بما يدعم تطلعات التنمية البشرية التي تنشدها مملكة البحرين. وأوضحت المضحكي أن مملكة البحرين تعكف اليوم على تعزيز جودة أداء قطاع التعليم، ولاسيما التعليم الأساسي والثانوي، من خلال إجراء الامتحانات الوطنية، وذلك عبر التأسيس لثقافة تلك الامتحانات في الارتقاء بأداء المخرجات التعليمية وتعزيز مهاراتها المعرفية والتطبيقية، كحصيلة تعليمية مهمة تفتح آفاق البناء لمستقبل تعليمي وتنموي متميز.

العدد 4272 - الأحد 18 مايو 2014م الموافق 19 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً