العدد 4278 - السبت 24 مايو 2014م الموافق 25 رجب 1435هـ

طلبة جامعة البحرين يتفاعلون مع برنامج الاستعداد للامتحانات "اغرس بذرة نجاحك بيديك"

الصخير – جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تفاعل طلبة جامعة البحرين مع برنامج الاستعداد للامتحانات الذي نظمته دائرة التوجيه والإرشاد مؤخراً بعنوان "اغرس بذرة نجاحك بيدك"، وقد حضر الطلبة للاستفادة من برامج التهيئة النفسية والصحية والاجتماعية، وذلك في مقر الجامعة بالصخير.

وقالت مدير دائرة التوجيه والإرشاد بعمادة شئون الطلبة في جامعة البحرين ليلى كمال "إن الهدف من برنامج استعد معنا للامتحانات هو تهيئة الطالب لفترة الامتحان ودخول قاعة الامتحان دون خوف وقلق".

وأوضحت كمال أن البرنامج يحوي: القسم الاجتماعي، وقسم الاستشارات النفسية، والعلاج بالريكي، وقسم التغذية، وقسم قصص النجاح، وقسم خاص بفحوصات كلية العلوم الصحية.

وأشارت كمال إلى أن القسم الاجتماعي يزود الطالب بالنصائح والتوجيهات الاجتماعية، بالإضافة إلى الحقوق والواجبات المترتبة عليه إزاء الجامعة. وقسم الاستشارات النفسية يقدم للطالب نصائح لتفادي القلق من الامتحان والقلق أثناء المذاكرة، عبر جلسات مع مدير وحدة الدراسات المؤسسية ودعم القرار أحمد سعد من قسم علم النفس. وفي العلاج بالريكي، يتم مساعدة الطالب على إطلاق الطاقة الكامنة داخل الجسم، من خلال عمل بعض تمارين الاسترخاء.

وأضافت كمال أن في قسم التغذية يقدم فيه كل من عميد كلية التعليم التطبيقي صادق العلوي، وأخصائي أول تغذية آمال الشافعي، إرشادات غذائية يستفيد منها الطالب أثناء فترة الامتحانات.

ويأتي هذا البرنامج في نهاية كل فصل دراسي قُبيل فترة الامتحانات النهائية، في مقر الجامعة بالصخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً