العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

«علاج» أنهى تدريب 24 فنياً على طريقة «موليجان»

البرنامج الجديد ينطلق في نهاية مايو الجاري.. د. ناصر:

أنهى مركز التدريب الإقليمي لمعهد موليجان لتدريب اختصاصيي العلاج الطبيعي الأميركي، حديثاً، تدريب 24 فنياً في العلاج الطبيعي على برنامج الممارس المعتمد من معهد موليجان.

ويستعد مركز «علاج»، وهو مركز التدريب الإقليمي لـ «موليجان»، حالياً، لإطلاق الدورة الثانية في نهاية مايو الجاري.

وطريقة «موليجان» هي فنون العلاج اليدوي لمعالجة مشكلات العمود الفقري والمفاصل والعضلات.

وقال رئيس مركز علاج للعلاج الطبيعي الدكتور حسين ناصر إن المشاركين في الدفعة الأولى من البرنامج والتي انطلقت في سبتمبر الماضي تمكنوا من اجتيازه بنجاح، مبدياً سعادته بذلك «إذ استطعت نقل خبرتي في العلاج بطريقة موليجان إلى هؤلاء الاختصاصيين الذين سيعالجون الناس ويخففون من آلامهم».

وضمت الدفعة الأولى من برنامج فنيي العلاج الطبيعي الممارس المعتمد على طريقة موليجان (CMP) 24 فرداً؛ 20 بحرينياً، و2 من المملكة العربية السعودية، و2 من الفلبين.

وأضاف ناصر لـ «الوسط الطبي»: «بدأنا التسجيل للدفعة المقبلة التي سنبدأ معها في نهاية مايو الجاري، وستجرى الامتحانات، التي يحضرها ممثلون عن معهد موليجان، في ديسمبر المقبل»، لافتاً إلى أن البرنامج حاز على القبول في برامج الشهادات الاحترافية المدعومة من صندوق العمل «تمكين».

وأشار د. ناصر إلى أنه أقام العديد من الدورات التدريبية في الدول العربية كسلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية لبنان، متمنياً تقديم دورات مجانية في العلاج الطبيعي في الدول الفقيرة مثل دول شمال أفريقيا واليمن والعراق.

وفيما ذكر أن البحرين هي المركز الإقليمي الوحيد في الشرق الأوسط للتدريب على طريقة موليجان، تمنى أن تكون المملكة مركزاً إقليمياً متميزاً في مجال التدريب في العلوم الصحية.

وباشر د. ناصر - وهو العربي الوحيد من بين 51 مدرساً حول العالم يستطيعون نقل معارف وخبرات معهد موليجان الطبية - في إعداد البرامج التدريبية في البحرين وخارجها بعد حصوله على شهادة إجازة التدريب على طريقة موليجان للعلاج اليدوي لمشكلات الجهاز العظمي والعضلي (MCTA) من معهد موليجان لتدريب اختصاصيي العلاج الطبيعي الأميركي.

العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً