العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ

رئيس طاجيكستان يزور متحف البحرين وبيت القرآن وجسر الملك فهد

قام رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، يرافقه وزير الأشغال عصام خلف، مساء أمس (الأربعاء)، بزيارة متحف البحرين الوطني وبيت القرآن، وذلك ضمن برنامج زيارته الرسمية إلى البحرين، والتي تهدف إلى توسيع وتعزيز آفاق التعاون المشترك على كافة الصعد الاقتصادية، التجارية، الاستثمارية والسياحية والثقافية بين البلدين.

وكان في استقبال الرئيس إمام علي رحمان في المتحف الوطني الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الذي أكد الاهتمام الذي توليه البحرين لتطوير العلاقات الثقافية مع جمهورية طاجيكستان ودول آسيا الأخرى، لاسيما في ظل الاحتفاء باختيار المنامة عاصمة للسياحة الآسيوية للعام 2014.

من جهته، عبّر الرئيس الطاجيكي عن إعجابه بثقافة وإرث البحرين المتواجد في متحف البحرين والوطني، والذي يعود إلى 5000 عام مضت، مؤكداً أهمية فتح المزيد من أبواب التبادل الثقافي بين البلدين.

كما قام الرئيس رئيس جمهورية طاجيكستان بزيارة بيت القرآن، حيث كان في استقباله مؤسس بيت القرآن عبداللطيف جاسم كانو، الذي أطلعه على ما يحتويه بيت القرآن من أقسام، مثل مكتبة الفرقان ومتحف الحياة الذي يضم عشر قاعات عرضت فيها مختلف الفنون والمخطوطات الإسلامية النادرة التي يعود تاريخها إلى القرن الأول الهجري، إضافة إلى تفاسير وتراجم القرآن الكريم، ومكتبة الفرقان التي تضم العديد من الدراسات والأبحاث والكتب المتعلقة بكافة العلوم القرآنية والسيرة النبوية، وقاعة محمد بن خليفة للمؤتمرات، ومدرسة يوسف بن أحمد كانو لعلوم القرآن ومسجد عبدالرحمن جاسم كانو.

وأعرب رئيس طاجيكستان عن سروره بزيارة هذا الصرح الإسلامي الذي يضم مخطوطات إسلامية تؤكد انتماء البحرين إلى حضارتها الإسلامية وما تملكه من موروثات إسلامية وثقافية وتراثية، وهو ما يؤكد أصالتها وعراقتها منذ فجر التاريخ.

ومن جهة أخرى أشاد رئيس طاجيكستان بجسر الملك فهد الذي يربط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ووصفه بأنه مشروع حيوي وتنموي ساهم بشكل كبير في تقوية الصلات بين البلدين الشقيقين ودول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية، وسهل حركة النقل والتنقل، ووصفه بأنه وسيلة نقل عصرية.

جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له لجسر الملك فهد ضمن زيارة رسمية لمملكة البحرين، رافقه فيها رئيس بعثة الشرف وزير الأشغال عصام خلف، حيث كان في استقباله لدى وصوله للجسر بالجانب البحريني مدير إدارة العلاقات العامة جمال الياقوت الذي رحب به والوفد المرافق ونقل له تحيات مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بدر بن عبدالله العطيشان، كما قدم الياقوت للرئيس الطاجيكي شرحاً مفصلاً حول مراحل إنشاء الجسر والخطط المستقبلية والتطويرية التي نفذتها وتنفذها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد. وفي نهاية جولته قدم له هدية تذكارية بهذه المناسبة.

العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً