العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ

معرض الكتب المستخدمة (2)

حرصت في الفترة من 21 - 24 مايو/ أيار الجاري على حضور “معرض الكتب المستخدمة 2” الذي أقيم بالتعاون بين صحيفة “الوسط” والمجلس البلدي الشمالي، تحت شعار “الكتاب حق للجميع”... كم كان رائعاً أن تجول في المعرض وأنت ترى مدى اهتمام أولياء الأمور باصطحاب أطفالهم لشراء الكتب، بل يسعدك عندما تسمع تشجيع ذوي زوار المعرض لأبنائهم من الأطفال على اقتناء الكتب المختلفة.

المعرض وفر لنا كأطفال المعرفة والتسلية، فالأولى توافرت من خلال الكتب المتنوعة والقيمة التي نفدت منذ اليومين الأوليين للمعرض، أما التسلية فقد تنوعت أشكالها، إذ ضمت الفعاليات المصاحبة، فقرات تلوين الوجوه، قصص الأطفال، الأشغال اليدوية، والأناشيد التعليمية التي قدمتها روضة وحضانة “أحضان” في الأيام الثلاثة الأولى للمعرض. فيما قدم بيت الطفل الثقافي “سرد” فعالية “لنوقظ الحكاية” التي عززت حب القراءة لدى الأطفال، كما أنها دعتهم لرسم شخصيات الحكاية التي رويت لهم، وقد شهدت الفعاليتان الماضيتان إقبالاً كبيراً من الأطفال الذين زاروا المعرض برفقة ذويهم.

من الفعالية أيضاً عرضت اللجنة المنظمة للمعرض فيلم “ألف اختراع واختراع” الذي يروي أبرز الإنجازات التي اخترعها العلماء المسلمون، وليربطها بالواقع فيعزز الشعور لدى الطفل بأهمية ما قدمه العلماء المسلمون القدماء، ويسعى بناء عليها لبناء مستقبل يكون لعلمائنا المسلمين دور كبير في بنائه.

الفعاليات لم تنتهِ فهناك أيضاً ركن للمقتنيات القديمة لـ حبيب طرادة، الذي عرض على مدى أربعة أيام مجموعة كبيرة من الأدوات والصحف القديمة التي يعود بعضها لمئة عام أو أكثر. كذلك فعالية الخط العربي، حيث استمتعنا كثيراً بكتابة أسمائنا بأنواع مختلفة من الخط، فشكراً لتلك الأيدي التي رسمت أحرف أسمائنا بأشكال مختلفة.

وأخيراً، نود أن نشكر القائمين على فعالية “معرض الكتب المستخدمة 2”، متمنين أن يقام هذا المعرض في كل عام، لكونه يدعم القراءة ويوفر لنا الكتب بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

مناهل

العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً