العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ

وزير شئون البلديات يشارك في اجتماع لجنة التعاون الزراعي الخليجي بالكويت

وزير البلديات مشاركاً في اجتماع التعاون الزراعي لدول الخليج
وزير البلديات مشاركاً في اجتماع التعاون الزراعي لدول الخليج

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 مايو 2014

ترأس وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي وفد مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الخامس والعشرين للجنة التعاون الزراعي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الكويت، حيث ضم الوفد وكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وعدداً من مسئولي الوزارة.

إلى ذلك، قال الوزير إن مملكة البحرين ودول أعضاء مجلس التعاون الخليجي ناقشوا العديد من المشاريع والقرارات المنظمة لشئون الثروة السمكية والزراعة والثروة الحيوانية، والتي من شأنها أن تحقق تطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في التكامل بالإجراءات المتبعة.

وأوضح الوزير أن دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها مملكة البحرين تسعى خلال هذه الاجتماعات إلى تحقيق ما تطمح إليه شعوب المنطقة، والتطلع إلى مجالات عديدة ومنها مجال الأمن الغذائي، حيث إن الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع وعلى رأسها إلغاء رسوم الحجر الزراعي المطبقة في المحاجر البينية على المنتجات الزراعية ذات المنشأ الوطني.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث آلية للتسجيل الموحد للمبيدات، وآلية أخرى باعتراف متبادل بالتسجيل وتوحيد الرسوم المقترحة لقانون نظام المبيدات وتوحيد قوائم المبيدات المقيدة والمحظورة.

وذكر الوزير أنه تمت مناقشة تعديل قانون الحجر البيطري الخليجي وبحث إقرار قانون الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والوبائية الحيوانية.

إلى ذلك، بحثت لجنة التعاون الزراعي خلال اجتماعها شروط استيراد الحيوانات الحية من خارج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث شددت اللجنة على تنفيذ حالات الطوارئ والاستيراد من دول أخرى مما يتماشى مع معايير المنظمات الدولية.

وقررت لجنة التعاون الزراعي بالموافقة على الدليل الموحد للإجراءات المتبعة في المنشآت البيطرية بدول المجلس.

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن اجتماع لجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون يعتبر خطوة رائدة نحو تعزيز العمل الزراعي الخليجي المشترك.

واضاف الوزير أن الاجتماعات المشتركة بين الدول الأعضاء على مختلف المستويات وفرق العمل المشتركة تسهم في تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة تحقق تطلعات المواطنين في الدول الاعضاء والاستفادة من التجارب والخبرات نحو تطوير العمل الزراعي.

العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً