العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

وزير العمل يجتمع برؤساء وفود عربية ودولية في جنيف

الوفود الدولية والعربية قدمت التهنئة للبحرين بمناسبة انتخابها في إدارة العمل الدولية
الوفود الدولية والعربية قدمت التهنئة للبحرين بمناسبة انتخابها في إدارة العمل الدولية

أجرى وزير العمل جميل حميدان سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كبار المسئولين بمنظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية، إضافة إلى وزراء العمل ورؤساء الوفود الحكومية بالدول العربية والأجنبية الصديقة، وذلك على هامش مشاركة وفد مملكة البحرين في أعمال الدورة الـ 103 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية والمستمرة حتى 12 يونيو/ حزيران الجاري.

فقد شارك وزير العمل في الاجتماع التنسيقي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث قدموا التهنئة لمملكة البحرين على حصولها على الثقة والتأييد الكامل لدخولها مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، كما تدارس وزراء العمل الخليجيون سبل دعم مواقف دول المجلس تجاه مختلف القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة.

ومن جهة أخرى التقى حميدان بكبار المسئولين بمجلس إدارة منظمة العمل الدولية ومكتب العمل الدولي، والمدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد محمد لقمان، حيث بحث معهم آفاق التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة على ضوء انتخاب مملكة البحرين عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، مثمناً لهم الدعم الذي تتلقاه البحرين في مختلف الجوانب الفنية والاستشارية من قبل المنظمتين، مؤكداً أن تعزيز مثل هذا التعاون البناء سيساهم في ترسيخ قيم العمل اللائق والحوار الاجتماعي في مملكة البحرين ويعود بالنفع على أطراف الإنتاج البحرينية الثلاثة.

وخلال تلك اللقاءات أعرب الوزير عن شكر وتقدير مملكة البحرين على ما تلقاه من دعم ومساندة للقضايا كافة، إلى جانب حرصهم على استمرار الدور الذي تضطلع به منظمة العمل الدولية وقيامها بمعاونة جميع الدول الأعضاء للارتقاء بمنظومة وقيم العمل والعدالة الاجتماعية وبما يحقق المزيد من الاستقرار والنمو المنشود، فضلاً عن دعم العمل اللائق وتعزيزها للحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، لافتاً النظر إلى أن البحرين ستستثمر عضويتها في مجلس إدارة المنظمة لتعزيز هذه القيم بين أطراف الإنتاج بما يحقق مصالحهم جميعاً ويدفع بعجلة الإنتاج للأمام.

وفي لقائه مع أحمد لقمان أعرب الوزير عن امتنانه له ولدوره المشهود في تعزيز الحوار الاجتماعي وترسيخ المكتسبات العمالية في مملكة البحرين، مثمناً دور منظمة العمل العربية في تطوير التشريعات العمالية وتطوير أسواق العمل في الدول العربية.

وفي السياق ذاته التقى الوزير عدداً من وزراء العمل ورؤساء وفود وفرق الحكومات الخليجية والعربية والأجنبية المشاركة في الدورة الـ 103 لمؤتمر العمل الدولي، وبحث معهم أوجه تطوير العلاقات الثنائية بين البحرين وباقي الدول الأعضاء بالمنظمة.

العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:26 ص

      سؤال لضمير الوزير

      هل سمعه السلطه اهم من قوت المواطن

    • زائر 3 | 3:24 ص

      اغمالنا و فلوسنا يا وزير

      مضى زمن طويل منذ توقيع الاتفاقيه الثلاثيه و لم نري اي عمي يدل على تنفيدها على ارض الواقع فهل مهمه الوزير التلميع و التستر ام مواجه الامور و حلها

    • زائر 2 | 2:57 ص

      التهنئة للوزير والوطن

      افلج الصدر لا للإنجاز فقط. إنما لحسه الوطني المشكور عليه وسعيه الكبير لحل الأزمات العمالية وحين أبرم الاتفاق الثلاثي بعث في أنفسنا الأمل بأن الأزمة في الوطن يمكن حلها بوركت أيها الوزير ونبارك للوطن بهذا الانجاز ونشكرك علي حرصك وأخلاصك لوطن أنهكته الأزمات

اقرأ ايضاً