العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للاجئي فلسطين

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع الاتحاد الأوروبي إعلانا مشتركا مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أكد على دعم الاتحاد للوكالة وأنشطتها ومساهمته بمائتين وستة وأربعين مليون يورو للتمويل العام للأونروا في الفترة بين عامي 2014 و2016.

وقال المفوض العام للأونروا، بيير كراهينبول إن الاتحاد الأوروبي شريك قوي للوكالة في ظل عدم اليقين الذي يخيم على منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن.

وأعرب كراهينبول عن تقديره لمساهمة الاتحاد، وقال إن هناك إدراكا متناميا لدى الرأي العام الأوروبي بأن المساعدة الدولية للاجئين الفلسطينيين يرافقها تعزيز للحقوق ليس فقط في المعايير العالية للتنمية البشرية ولكن أيضا في الحل العادل والدائم لمحنة اللاجئين.

وقالت الممثلة السامية للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إن دعم الاتحاد للأونروا عنصر رئيسي في استراتيجيته لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط وتيسير سعي الأطراف إلى تحقيق السلام.

وأضافت آشتون أن ذلك الدعم يسهم أيضا في تأمين توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية والحد من الفقر وتحسين الظروف المعيشية للاجئين.

وذكرت وكالة الأونروا أن دعم الاتحاد الأوروبي يحسن حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين وخاصة من خلال تعليم نحو خمسمائة ألف طفل في لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة، كما يستفيد آلاف اللاجئين يوميا من العيادات الصحية التابعة للأونروا بالمنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً