العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

وزارة الاعلام الكويتية توقف عددا من البرامج في قنوات تلفزيونية لمدة 4 ايام وتحيل عدد من الصحف على النيابة

أصدرت وزارة الاعلام الكويتية قرارات بوقف بعض البرامج التابعة لقنوات فضائية محلية بموجب صلاحياتها القانونية.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية، أوضحت الوزارة في بيان صحافي أنها بموجب القانون رقم 61 لسنة 2007 الخاص بتنظيم الاعلام المرئي والمسموع فقد قامت بعد إبلاغها المستشار النائب العام بمخاطبة عدد من القنوات الفضائية الكويتية لوقف برامج تلفزيونية تبث على شاشاتها لمدة أربعة أيام تبدأ اعتبارا من اليوم لاحتوائها بيانات ومعلومات متعلقة بالتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في إحدى القضايا التي صدر فيها قرار المستشار النائب العام بجعل التحقيق فيها سريا ومنع نشر اي أخبار أو بيانات عنها».
وأضافت الوزارة أنه «انسجاما مع دورها ومسؤوليتها القانونية فقد أحالت عددا من الصحف المحلية إلى النيابة العامة لمخالفتهما قرار النائب العام بحظر النشر في القضية ذاتها».
وبينت الوزارة أنه «سبق لها التأكيد في أكثر من مناسبة على أهمية الالتزام بالقانون وضرورة الالتزام بقرار المستشار النائب العام بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية باعتباره لا يزال ساريا».
وطالبت وزارة الاعلام في ختام بيانها جميع وسائل الاعلام الالتزام بما جاء بقرار المستشار النائب العام، مؤكدة أنها «لن تتوانى في تطبيق القانون تجاه اي مخالفة ترتكب في هذا الشأن وفقا لدورها ومسؤولياتها».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً