العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

مرسي في "رسالة" بثتها الجزيرة: تنصيب السيسي "مسرحية" و"الثورة منصورة"

بثت قناة الجزيرة القطرية مساء اليوم الأربعاء (4 يونيو/ حزيران 2014) ما وصفته بـ "رسالة مكتوبة" من الرئيس المصري المعزول محمد مرسي يؤكد فيها ان "تنصيب" الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي "مسرحية" ويدعو الشباب الى "استكمال الثورة".

وقرأ مذيع من قناة الجزيرة ما وصفته بـ "رسالة مكتوبة للشعب المصري" من مرسي يؤكد فيها ان "مسرحية قائد الانقلاب ارادوا لها شعبا مغيبا فصفعهم بوعيه"، في اشارة على ما يبدو الى تقارير صحافية تحدثت عن ضعف الاقبال على الانتخابات الرئاسية التي جرت الاسبوع الماضي.

وبحسب الجزيرة، قال مرسي في رسالته "ايها الثوار (..) سيروا على درب ثورتكم السلمية البيضاء " مؤكدا ان "ثورتكم منصورة".

وتابع "يا شباب مصر الثائر تجمعوا ولا تفرقوا (..) الثورة معقودة على عزائمكم" مضيفا "الثورة الثورة والصبر الصبر".

واكد مرسي، الذي يؤكد دوما في جلسات مجاكمته انه لا يزال الرئيس الشرعي لمصر، "اعرف ان الطريق صعبة لكني اؤمن بصلابة معادنكم واؤمن بنصر الله لكم".

وكان الجيش المصري عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي واعتقله قبل ان تتم احالته للمحاكمة في عدة قضايا.

ومنذ ذلك الحين شنت السلطات المصرية حملة قمع ضد انصار مرسي اوقعت 1400 قتيل وفق المنظمات الدولية كما تم توقيف اكثر من 15 الفا اخرين احيلوا الى المحاكمة او تم حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتقول السلطات المصرية ان الجيش عزل مرسي نزولا على "الارادة الشعبية" بعد نزول ملايين المتظاهرين في 30 حزيران/يونيو الماضي للمطالبة برحيله.

ويؤدي السيسي اليمين الدستورية الاحد امام المحكمة الدستورية العليا ليتولى بذلك مهامه رسميا كرئيس لمصر بعد نحو عام من اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

واعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية المتحدث الرسمي باسمها ماهر سامي الاربعاء ان السيسي سيؤدي اليمين الدستورية كرئيس لمصر الاحد المقبل امام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية في حضور الرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس الوزراء ابراهيم محلب واعضاء الحكومة وشيخ الازهر احمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة القبطية وشخصيات اخرى.

وقالت الوكالة انه عقب اداء اليمين الدستورية سيقام حفل في قصر الاتحادية، المقر الرسمي للرئاسة المصرية، "يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الملوك والرؤساء ضيوف مصر".

واضافت الوكالة ان احتفالية ثانية ستقام مساء الاحد في قصر القبة (شرق القاهرة) "سيدعى اليها نحو الف شخص من مختلف الاحزاب والشخصيات السياسية والرموز المصرية".

واعلنت اللجنة العليا للانتخابات رسميا مساء الثلاثاء فوز السيسي بالرئاسة ب 96،9% مقابل 3,1% لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً