العدد 4289 - الأربعاء 04 يونيو 2014م الموافق 06 شعبان 1435هـ

وزير الأشغال يبحث مع العسومي خدمات «أولى العاصمة»

وزير الأشغال مجتمعاً مع العسومي
وزير الأشغال مجتمعاً مع العسومي

بحث وزير الأشغال، خلال اجتماعه مع النائب عادل العسومي، أمس الأربعاء (4 يونيو/ حزيران 2014)، مشاريع البنية التحتية في منطقتي الحورة والقضيبية، والتي تشمل مصارف الأمطار وتخطيط وتطوير وصيانة الطرق.

من جهته، أشاد خلف في الاجتماع المنعقد بمكتبه بديوان الوزارة، بالتعاون والتنسيق القائم بين وزارة الأشغال ومجلس النواب والمجالس البلدية، واعتبر ذلك تعزيزاً للتعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة من جهة ومجلس النواب والمجالس البلدية من جهة أخرى.

وتطرق الاجتماع إلى مشروع تطوير شارع عبدالرحمن الداخل، والذي تم طرحه للمناقصة مؤخراً، ومشروع تطوير الشوارع المحيطة بمدرسة أحمد العمران، كما تقدم العسومي بطلب وضع إشارة ضوئية على تقاطع شارع الزبارة مع شارع القصر.

وأثنى العسومي على جهود الوزارة في حل مشكلة فيضانات الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة، من خلال تحويل جميع تدفقات الصرف الصحي في جزيرة المحرق إلى محطة المحرق للصرف الصحي، ليتم بذلك إلغاء الحاجة لنقل مياه الصرف الصحي من المحرق إلى المنامة ومن ثم إلى محطة توبلي.

ونوّه بالعائد الإيجابي من جراء ذلك، والمتمثل في إزالة الضغط الواقع على محطات وشبكات النقل الحالية، وتخفيف العبء بشكل كبير على محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتوقف مشاكل الفيضانات في منطقتي الحورة والقضيبية، وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على البيئة في المنطقة.

العدد 4289 - الأربعاء 04 يونيو 2014م الموافق 06 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً