العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

"الأشغال": إنجاز 54% من مشروع الصرف الصحي في الرفاع

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت وزارة الأشغال خلال اجتماعها مع مجلس بلدي المحافظة الجنوبية لمتابعة مشاريع البنية التحتية في المنطقة ومراحل سير العمل فيها، بأنه قد تم إنجاز 54% بمشروع الصرف الصحي في الرفاع الشرقي المرحلة السادسة وتوصيل 400 منزل من اصل 1750 منزل بمنطقة المشروع.

وقالت وزارة الأشغال بأنه من المتوقع أن تنتهي أعمال الجزء الجنوبي من المشروع في نهاية شهر فبراير 2015 ، فيما سينتهي العمل في الجزء الشمالي بنهاية شهر مايو 2015.

وحول آلية العمل في المشروع ذكرت الأشغال بأنها قد أسندت العمل إلى مقاول آخر وتتابع سير العمل بالمشروع والذي يسير بشكل جيد ، كما أنها تتواصل مع المجلس البلدي.

وأوضحت وزارة الاشغال بأنه من المتوقع الانتهاء من العمل بمجمع 909 خلال ثلاثة أشهر، والإنتهاء من جميع توصيلات المنازل فى مجمع 905 خلال شهرين على الأرجح و يجري العمل حالياً على الإنتهاء من إنشاء محطات ضخ في مجمعات 901 و 903 ، وسيتم البدء في توصيل المنازل المرتبطة بتلك المحطات بمجرد الانتهاء من تنفيذها ، ومن المتوقع العمل على توصيل 200 منزل بمجمع 901 خلال الفترة المقبلة.

وتم التركيز في الأسابيع الماضية على إنجاز أكبر عدد متاح من توصيلات المنازل، فيما عبرت الوزارة عن تفاؤلها بسرعة الإنجاز وتوقعات بالاستمرار في أعمال توصيلات المنازل.

وفي ما يتعلق بمشروع تصريف مياه الأمطار، ذكرت الوزارة بأنها قد شكلت فريق عمل خلال موسم الأمطار لحصر المناطق المتضررة من تجمع المياه، والبالغ عددها 250 موقعاً في جميع الدوائر و قد انتهت من إعداد التصاميم النهائية لها.

وخُتِمت الجلسة بالتطرق لخطة الأشغال في تطوير وادي السيل، حيث علق مهندسي الوزارة بأنه قد تم عقد اجتماعات متواصلة من أجل التأكيد على إيجاد حلول للمناطق الداخلية بحكم موقعها البعيد عن البحر، لافتين إلى طرح مناقصة لدراسة جدوى حقن الآبار في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية من حيث الكلفة والأثر البيئي وغيرها. مشيرين بأن هناك حلولاً أخرى قيد الدراسة بين قطاعي الصرف الصحي والطرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً