العدد 4291 - الجمعة 06 يونيو 2014م الموافق 08 شعبان 1435هـ

اقتراح نيابي يعطي المصاب الحق في «الحصول على قرض استبدال للمعاش»

ينظر مجلس النواب في جلسته المقبلة اقتراح بقانون بشأن تعديل المادة (82) من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، والذي يهدف إلى منح الموظف الذي يحصل على معاش إصابة أو عجز الحق في الحصول على قرض استبدال للمعاش.

ويتكون الاقتراح بقانون بحسب لجنة الخدمات - بخلاف الديباجة - من مادتين، نصت المادة الأولى منهما على أن تلغى عبارة (كما لا يجوز استبدال معاش الإصابة ومعاش العجز)، الواردة في نهاية المادة (82) من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة. أما المادة الثانية فهي مادة تنفيذية. وتنص المادة النافذة على أنه «لا يجوز للمستحقين عن الموظف أو صاحب المعاش استبدال معاشاتهم، كما لا يجوز استبدال معاش الإصابة ومعاش العجز»، في حين يلغي التعديل الفقرة الأخيرة من المادة لتصبح «لا يجوز للمستحقين عن الموظف أو صاحب المعاش استبدال معاشاتهم».

العدد 4291 - الجمعة 06 يونيو 2014م الموافق 08 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:03 ص

      لماذا؟

      ليش والموظفين في القطاع الخاص اولاد البطه السوده!! ليسوا ببحرينيين!!! كل الأمور والزيادات للقطاع العام ؟؟ ما هذا التخبط،،،يجب إعطاء الجميع حقوقهم ،، طبعا اذا افترضنا جدا وافقوا لكم أيها المجلس المعوق!! ماتقدموه اقتراحات وهذا حدودتكم مع الاسف الشديد يانواب ............... !!!

    • زائر 1 | 11:16 م

      اقترحوا

      اقترحوا
      حياتكم كلها اقتراحات
      انا العن اليوم اللي صار فيه شي اسمه برلمان
      كنسلوه

اقرأ ايضاً