العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

«بلدية الوسطى»:«الحراج» يستعيد نشاطه في مظلات السوق الشعبي

باشر أصحاب الفرشات مزاولة نشاط البيع في موقع المظلات في السوق الشعبي بمدينة عيسى يومي الجمعة والسبت الماضيين (6 و7 يونيو/ حزيران 2014)، وذلك بعد أن أجرت البلدية قرعة يوم الخميس الماضي (5 يونيو الجاري) للسحب على أسماء من تقدموا لها بطلب الاستفادة من الفرشات في المظلات المؤقتة.

وقام مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، يوم أمس السبت، بزيارة تفقدية إلى موقع السوق، حيث أشار إلى متابعة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، للإجراءات التنظيمية التي تقوم بها البلدية في موقع المظلات بالسوق، وتنفيذ الخطة التي وضعتها لضمان السلاسة في توزيع الفرشات من خلال القرعة.

وأضاف «خصصت البلدية الفرشات في المظلات للبحرينيين فقط، حتى لا يزاحم الأجانب المواطنين في مصدر رزقهم، وللحد من ظاهرة التأجير بالباطن، حيث ان النشاط في المظلات يقتصر على يومي الإجازة الأسبوعية، وبعد انتهاء فترة العمل في كل يوم يقوم صاحب الفرشة بإزالة بضائعه ومن ثم يجلبها لمتابعة نشاطه في اليوم التالي».

ولفت إلى اتباع البلدية أكثر الأساليب شفافية ووضوحا، من خلال إجرائها للقرعة بحيث يكون التوزيع عادلاً، وأن يكون العمل في السوق وفق أعلى درجات التنظيم من دون محاباة لأي طرف، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني والتي استجابت بتوفير سيارة إطفاء في موقع السوق.

وأوضح أن الجهة المعنية في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، تعمل على استكمال النواقص في السوق كالإنارة والمراوح، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها قريباً.

مدير عام بلدية المنطقة الوسطى خلال جولته التفقدية في السوق
مدير عام بلدية المنطقة الوسطى خلال جولته التفقدية في السوق

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:50 ص

      شكرا جريدة الوسط

      توقف السوق اثبت لنا اننا نحتاج الي مثل هذه الأسواق وشكرا لنزول المدير العام ابومحمود الي السوق بدل ما يأتي اعضاء من المجلس النيابي اوالبلدي ويتبجحون ويستعرضون ويوعدون الباعة والجمهور بالأمنيات

اقرأ ايضاً