العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

«التنمية السياسية» ينظم مساء اليوم دورة «المرأة والإعلام»

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، وعلى مدار يومين دورة تدريبية بعنوان «المرأة والإعلام»، بدءاً من مساء اليوم الأحد (8 يونيو/ حزيران 2014) بمقر المعهد بأم الحصم.

وتستهدف الدورة، المترشحات في الانتخابات المقبلة، ومختلف الشرائح النسائية في المجتمع، كما تستهدف الإعلاميين والإعلاميات، ويقدمها الإعلامي عبيدلي العبيدلي، حيث تهدف إلى إعداد المرأة للمساهمة في تغيير صورتها في الإعلام العربي، وتسليط الضوء على بعض المدارس الناجحة في استخدام الإعلام في صالح المؤسسة المعنية، إضافة إلى تهيئة المشاركين وتأهيلهم لوضع خطط إعلامية ناجحة، وتدريبهم على طرق تنفيذها.

في السياق ذاته، أشار المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي إلى أهمية التركيز على النهوض بالمرأة، والعمل على دفعها للمشاركة السياسية من خلال رفع مستوى وعيها السياسي، وتأهيلها للدور المنوط بها، موضحاً أن المرأة البحرينية خطت خطوات واسعة ومتلاحقة، وخاصةً بعد أن رأى المشروع الإصلاحي لجلالة الملك طريقه للنور.

ونوه إلى الأسماء النسائية الكثيرة التي تمتلكها البحرين، والتي استطاعت أن تصنع لها درباً متألقاً على مختلف الأصعدة، وأصبح يشار لها بالبنان في شتى المحافل الإقليمية والدولية.

وأوضح العلوي أن المعهد يحرص على رفع مستوى التنمية السياسية في المجتمع، والتنسيق مع مختلف الجهات المتخصصة في مجالات التدريب والتأهيل السياسي، وذلك لاختيار نخبة على أعلى مستوى من الخبرات العلمية والسياسية، لإفادة مختلف الشرائح المجتمعية في مملكة البحرين، من خلال الدورات المجانية التي ينظمها المعهد للمواطنين على اختلاف شرائحهم وأدوارهم.

وتدور الدورة حول محاور عدة كالتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي في مملكة البحرين، وصورة المرأة في الإعلام، وكيفية تفعيل الدور السياسي للمرأة في الإعلام، إضافة إلى دور مهم وأساسي لوسائل الإعلام وكيفية تفعيل دورها في مجال تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها السياسية كما كفلها الدستور والقانون.

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً