العدد 4294 - الإثنين 09 يونيو 2014م الموافق 11 شعبان 1435هـ

المحفوظ: مقاطعة كلمة وزير العمل «أكذوبة»... وعلاقتنا بالاتحاد الدولي «تتعمق»

سيد سلمان المحفوظ
سيد سلمان المحفوظ

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ: «إن الاتحاد العام لن يتراجع عن إيمانه بقيم ومعايير العمل الدولية، وواهمون أولئك الذين يتصورون أنهم بأكاذيبهم قادرون على تغيير بوصلتنا». في إشارة ونفي للخبر الذي تحدث عن مقاطعة الاتحاد العام لكلمة وزير العمل في مؤتمر العمل الدولي. من جانب آخر، نفى المحفوظ صحة الحديث عن وجود خلاف بين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد الدولي للنقابات، لافتاً إلى أن «العلاقة مع الاتحاد الدولي تكبر وتتأصل وتتعمق، بل إننا لم نكن يوماً ملتصقين وملتحمين مع الاتحاد الدولي كما نحن اليوم وعضويتنا باقية لا تزلزلها العواصف».

واعتبر المحفوط، في بيانٍ تلقت «الوسط» نسخة منه، أمس الإثنين (9 يونيو/ حزيران 2014)، أن «هذه الشائعات الدائرة في هذا الفلك، ليست من أساليب الاتحاد العام، وليس من أخلاقياته مقاطعة أطراف الإنتاج»، منوهاً إلى أن «الاختلاف معهم، إن حدث، فمن موقع الشراكة الاجتماعية والحوار الاجتماعي لا من موقع الخصومة كما يتوهم المؤزمون، والذين أصابهم اتفاقنا مع أطراف الإنتاج في مقتل»، على حد وصفه.

وأضاف «ما حصل أننا غيابنا عن لحظة إلقاء وزير العمل كلمته، جاء لسبب يعلمه الوزير نفسه، ويتمثل في ارتباطنا باجتماع في الوقت نفسه، أما أكذوبة أننا نتهرب من إلقاء كلمتنا في المؤتمر فهي من الخزعبلات التي يلهو بها مطلقوها».

وتابع «متى ترددت قامة الاتحاد العام الشامخة وصوته القوي المجلجل عن الصدح بالحق الذي لا يخشى لومة لائم، وإنما هي المصلحة والظرف والرؤية والاعتبار العمالي والوطني، الذي يحدد قرارنا».

وذكر أن الاتحاد العام وقع الاتفاق الثلاثي وهو يعمل بكل إخلاص على إنجاحه، مدعومين بكل النوايا والإرادات الخيرة ومساندة أصدقائنا وشركائنا وفي مقدمتهم الاتحاد الدولي للنقابات، مشدداً على «أن مسيرة الاتحاد العام لن تتوقف وأن قطاره المنطلق لن يتعطل».

العدد 4294 - الإثنين 09 يونيو 2014م الموافق 11 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:16 ص

      بسكم عاد لوعتون جبدنا

      هذا احنا يوم الكرة تتقاذفها وزارة العمل ويوم النقابات ويوم الحكومة واحنا مو عارفين ماذا يجري بالضبط

    • زائر 2 | 9:56 م

      هذا الكلام السنع

      شكرا لمواقفكم ياسيد. باقي تفضحون الحكومة للاسراع في ارجاع المفصولين.

اقرأ ايضاً