العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

بان كي مون يشيد بحكمة الملك السعودي ونظرته الاستباقية لدعم الحوار بين أتباع الأديان

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونظرته الاستباقية لدعم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات وقال أننا لا ننسى الدور العظيم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في تعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات و مكافحة الإرهاب ودعم المشاريع التي تؤسس للسلام العالمي.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات فيصل بن عبدالرحمن بن معمر في مقر المنظمة العالمية في نيويورك.

وقد أكد بان كي مون على أن مشاركة القيادات الدينية وصانعي القرار وأعضاء المجتمع المدني في حوارات عميقة مهم جداُ وضرورة للحد من النزاعات وبناء السلام.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة على دعمه لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات كمؤسسة دولية أسستها المملكة العربية السعودية بمشاركة جمهورية النمسا ومملكة إسبانيا وعضوية الفاتيكان كعضو مراقب.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات له دور أساسي في تشجيع الحوار بين القيادات الدينية وصانعي القرار للحد من النزاعات ، وأن أفضل مثال على ذلك ماقام به المركز من جمع لقيادات دينية من مسلمين ومسيحيين من جمهورية أفريقيا الوسطى ، وأكد الأمين العام للأمم المتحدة على تقديره ودعمه لهذه المبادرة وعلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز في هذا المجال.

واطلع الأمين العام للأمم المتحدة على الإجراءات التي يتبعها المركز في بناء السلام عبر الحوار وتشجيع المنظمات والأفراد في مناطق عديدة في العالم وخاصة مناطق النزاعات على الحوار ، كما أطلع على برامج التدريب التي يعقدها المركز للقيادات الدينية للوصول إلى عموم الناس وترسيخ التعاون والتفاهم بين المجتمعات البشرية.

كما أطلع أمين عام الأمم المتحدة على برامج المركز لتأسيس الشبكة الخاصة لصانعي القرار في مجال التعليم من أجل تصحيح صورة الآخر في برامج التعليم وتعزيز مفهوم التسامح بين أتباع الأديان والثقافات وبرنامج صورة الآخر في وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية والتي تهدف إلى تصحيح ما يتناول في وسائل الإعلام حول الدين والقيادات الدينية المتنوعة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات على تعاون المركز مع الأمم المتحدة في مجال بناء السلام عبر الحوار وترسيخه في المجتمعات الإنسانية وعلى العمل مع المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة ومنها تحالف الحضارات.

كما ألتقى الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الأستاذ فيصل بن معمر مع ممثلي الأمم المتحدة في مجال السلام وعدد من الخبراء والمسؤولين في المنظمة الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً