العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

التربية تنظم ورشة تعريفية حول مهام ومسؤوليات إدارة التدريب والتطوير المهني

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة الورشة التعريفية التي حملت عنوان (مهام ومسئوليات إدارة التدريب والتطوير المهني) التي نظمتها الإدارة لفائدة (140) من مسئولي ومنتسبي الوزارة،وذلك بصالة وزارة التربية والتعليم.

وخلال الورشة ألقى وكيل الوزارة للموارد والخدمات كلمة أكد فيها على أهمية التدريب كونه سبباً رئيسياً لإتقان الموظف لعمله مهما كان اختصاصه،مشيراً إلى أنالوزارة تعمل جاهدةً وبشكل مستمر على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الهادفة إلى رفع كفاءة موظفيها ورفع إنتاجيتهم بجميع قطاعاتها.

أعقبها كلمة ألقاها الوكيل المساعد للموارد البشرية محمد مبارك جمعة أوضح خلالها أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو إطلاع قطاعات الوزارة المختلفة على الدورات التي اعتمدتها إدارة التدريب والتطوير المهني، والتي تصب في صلب تخصصاتالموظفين واحتياجاتهم الوظيفية، مشيراً إلىأن القوانين المنصوص عليها من ديوان الخدمة المدنية تؤكد على ضرورة أن تشمل عملية التدريب جميع منتسبي الوزارة، حيث تعمل الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لاستحداث استمارة تبين للموظف حقه في التدريب والتبعات في حال عدم حضوره للدورات المسجل بها.

ومن جانبها قدمت القائم بأعمال مدير إدارة التدريب والتطوير المهني كوثر المعاودة كلمة أكدت خلالها سعي الوزارة الدائم إلى رفع مستوى تنمية العنصر البشري فيها، ليتمكنوا من مواكبة متطلبات العصر ومواجهة التحديات فيه تحقيقاً للتنمية الشاملة، مشيرةً إلى أن الإدارة تسعى إلى تقديم خدمات تدريبية وفق المستويات العالمية عبر الشراكة والتعاون، بهدفتمكين جميع التربويين والاداريين من امتلاك معرفة علمية ومهارة فنية متخصصة مبنية على الاحتياجات الفعلية لعملية التطوير التربوي في مجال التنمية المهنية المستدامة، وتوظيف التقنيات الحديثة في هذا المجال.

وقد تم خلال الورشة تقديم عروض تعريفية عن جميع أقسام إدارة التدريب والتطوير المهني، وهي قسم اعتمادية برامج التنمية المهنية،وقسم التخطيط والتطوير، وقسم التأهيل المهني،ومجموعة التدريب الإداري،وقسم التسجيل والمتابعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:19 ص

      ويش هالهرار

      الوزاره ضاربنها الفساد للنخاع، اصلا هالاداره يبي لها تدريب ، لانها تحتوي على اشخاص من الشارع، مايفهمون شي ويديرون اداره مهمه بي الوزعره، حسبي الله على اللي كان السبب

اقرأ ايضاً