العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

إيران وسلطنة عمان تؤكدان على إجراء مناورات الانقاذ والاغاثة السنوية

اكدت إيران وسلطنة عمان على متابعة تطوير العلاقات الثنائية واقامة مناورات الانقاذ والاغاثة، التي تقام کل عام في شرق مضيق هرمز بقيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك خلال استقبال قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري في طهران اليوم الخميس (12 يونيو / حزيران 2014)، الوفد العسکري العماني برئاسة علي الکباني مسؤول شؤون التدريب في البحرية العمانية ، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وتباحث سياري والکباني خلال اللقاء بشان الزيارات السابقة لقائد القوة البحرية الايرانية الي سلطنة عمان والاتفاقيات السابقة وفريق العمل للسلام والصداقة بين البلدين.

کما بحث الجانبان بشان تعزيز التعاون المشترک لتنفيذ المناورات، واعربا عن املهما برفع مستوي هذا التعاون في مناورات البحث والانقاذ في العام القادم مع سلطنة عمان ، بحسب إرنا.

وبناء علي ذلک فمن المقرر ان تستضيف القوة البحرية الايرانية قريبا في بندرعباس جنوب البلاد فرقاطة من سلطنة عمان.

من جانبه،وصف الوفد العسکري العماني القدرات العسکرية للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها في مستوي عال، ومن ضمنها المدمرة سبلان التي تعتبر مثالا لذلک.

وخلال زيارته لايران تفقد الوفد العسکري العماني علي مدي الايام الثلاثة الماضية، جامعة الامام الخميني للعلوم البحرية في نوشهر شمال البلاد ومرکز تدريب مشاة البحرية والقوات الخاصة في منطقة منجيل شمال البلاد ايضا بالاضافة الي القدرات العلمية والصناعية والقتالية والتدريبية للجيش الايراني في بندرعباس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً