العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

«الوحدة الوطنية»: بيان الـ 47 دولة عن البحرين نظرته أحادية

«التجمع» رفض فتح مكتب لمفوضية حقوق الإنسان «لعدم حياديتها»

قال تجمع الوحدة الوطنية في بيان له امس الجمعة (13 يونيو/ حزيران 2014)، انه اطلع على البيان الذي قدمته سويسرا بالنيابة عن 46 دولة في الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بشأن حالة الإنسان في البحرين (وانضمت لها الارجنتين لاحقا لتصبح 47 دولة).

وقال انه «في الوقت الذي تعترف فيه هذه الدول بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها حكومة البحرين من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان المعتمدة على المصادر الرسمية والزيارات الميدانية التي قامت بها الوكالات الأممية للبحرين، نرى كيل هذه الدول الكثير من التهم والادعاءات التي نرى أنها بنيت على أساس تبني وجهة نظر احادية الجانب لأحد أطراف الصراع السياسي وأخذها كمسلمات دون أن تكون مستندة على أي أدلة أو براهين».

واضاف البيان ان «موقف تجمع الوحدة الوطنية ثابت مع كل إجراء يحمي حقوق الإنسان كإنسان بعيدا عن انتمائه الديني أو العرقي أو النوعي، كما يدعم كل التوجهات التي من شأنها تعزيز هذه الحقوق الانسانية من خلال التطوير الداخلي لمؤسسات الدولة وأنظمتها القانونية».

وحذر تجمع الوحدة الوطنية من مغبة ما اسماه «تسيس ملف حقوق الانسان» بجعله وسيلة للتدخل في الشأن الداخلي لتحقيق مصالح الدول العظمى وأطراف النزاع في الدول الاقليمية.

وادعى ان "المؤشرات الحالية فيما يتعلق بالملف البحريني تعطي دلائل يصعب تجاهلها من دفع بعض القوى الدولية والإقليمية بقضايا حقوق الانسان ذريعة لتغليب أحد أطراف الصراع السياسي ضد بقية مكونات وأطياف الشعب البحريني القائم على التعددية والاحترام المتبادل».

واوضح البيان «حتى نضع النقاط على الحروف فإن التدهور الكبير في منطقة الشرق الأوسط لقضايا حقوق الانسان سواء كان في العراق وإيران وسورية وكذلك للأسرى الفلسطينيين بما لا يقارن بأي شكل من الأشكال مع وضع حقوق الانسان في مملكة البحرين، وبالنظر الى ما تضمنه البيان المقدم من 47 دولة، فإننا نستشف الكيل بمكيالين ومحاولة لممارسة مزيد من الضغوط التي تصب في مصلحة أحد أطراف الصراع السياسي، ما يمثل انتهاكا صارخا لحقوق بقية مكونات الشعب البحريني بمختلف أعراقه وأطيافه، والذين أصبحوا يعانون بشكل مستمر من عمليات إرهاب (جماعات التطرف الديني) واعتداءاتهم المتكررة على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة»، على ما عبر بيان التجمع.

وبيّن انه «في مقابل هذا التشدد الذي تقابل به مملكة البحرين، فإننا نرى (تخاذلا واضحا) من المفوضية السامية لممارسة أي ضغوط مماثلة أو أقل على دول الاقليم التي أصبح انتهاك حقوق الانسان فيها ممنهجا بشكل لا يمكن إنكاره أو تجاهله».

ورفض تجمع الوحدة الوطنية أي توصيات من شأنها المساس بالسيادة الوطنية لمملكة البحرين أو التشكيك في استقلال ونزاهة القضاء البحريني، محذرا من تقديم أي نوع من التنازلات التي تؤدي في المستقبل الى انتقاص السيادة الوطنية أو فتح مجال للتدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي.

وطالب التجمع، حكومة البحرين بعدم الموافقة على فتح مكتب لمفوضية حقوق الإنسان في البحرين «بعد ان تبين عدم حيادية المفوضية في التعامل بنفس الشفافية والمنهج مع تلك الدول التي فيها انتهاكات صارخة وبما لا يقارن مع الشأن البحريني».

كما طالب بأن تعمل مملكة البحرين على إنشاء تكتل مع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية في جامعة الدول العربية ودول منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الدول الافريقية التي تشعر بانحراف عمل المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن الهدف الذي أنشئت من أجله واستخدمت حقوق الإنسان للنيل من استقلال واستقرار الدول لتحقيق مصالح القوى الكبرى على حساب مصالح شعوب الدول النامية التي يريدون بها الشر، ونقل هذه القضية إلى ساحة هيئة الأمم المتحدة، والخروج الجماعي - إذا استدعى الأمر - من المواثيق التي وقعت عليها دولنا بنية سليمة للارتقاء بحقوق الإنسان، لكن استغلت توقيعاتها لتكون بابا من أبواب التدمير لها وجعلها «تحت سيطرة المستعمرين الجدد»، كما وصف التجمع.

العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 11:24 ص

      بيان المفوضية

      ان بيان المفوضية لحقوق الانسان يدين الحكومة و من معها و هذا يشمل تجمع الوحدة الوطنية.

    • زائر 9 | 2:48 ص

      الظاهر الوصفه خطا

      لا يجوز تاخذون كبسول حبوب الحلول بدون وصفة الطبيب لنه راح توصخون روحك وتنتشر ريحتك امام الناس .. كفاكم لعب على عقول ربعكم

    • زائر 8 | 2:23 ص

      الحين شنهو المانع من فتح مكتب للمفوضية في البحرين

      الحين شنهو المانع من فتح مكتب للمفوضية في البحرين
      ولماذا كل هذا الخوف اذا كنتم تطبقونا القانون على الجميع
      وثاني شيئ شدخل سوريا والعراق وايران في السالفة

    • زائر 7 | 2:05 ص

      المقاطعة هي الحل

      اقترح على الجماعة العمل اليوم وليس غدا على مقاطعة السبع وأربعين دولة الواردة أسمائهم في التقرير .. وتشمل هذه المقاطعة السفارات والبعثات الدبلوماسية، الرحلات الجوية والسفر والسياحة، وسائل الإعلام والصحف ومواقع الإنترنت والإذاعات والقنوات الفضائية، التبادل الثقافي والعلمي والتعليمي والاجتماعي والصحي، الأنشطة التجارية والاقتصادية .. ووضع مواطني جميع هذه الدول في القائمة السوداء ومنع التعامل معهم ووضع "دوائر حمراء" على صورهم ..

    • زائر 6 | 1:57 ص

      ههههههههه مساكين يا تجمع الخردة (نفاق ما نبي على حساب الشعب المظلوم)

      ((ورفض تجمع الوحدة الوطنية أي توصيات من شأنها المساس بالسيادة الوطنية لمملكة البحرين أو التشكيك في استقلال ونزاهة القضاء البحريني، محذرا من تقديم أي نوع من التنازلات التي تؤدي في المستقبل الى انتقاص السيادة الوطنية أو فتح مجال للتدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي.))
      لماذا كل هذا الخوف؟؟؟ فيفتح مكتب لمفوضية حقوق الإنسان في البحرين أين المشكلة؟؟؟؟؟

    • زائر 5 | 1:34 ص

      اخ

      اخ بس لوكان لهم دور فعال وقوي لما رفعتو صوتكم

    • زائر 4 | 1:22 ص

      خلاص

      فشلتونا ..............عاد استحوا وخافو ربكم صرتون جمعية ...............وين مصلحتكم وكراسيكم تخافون عليه

    • زائر 3 | 12:20 ص

      راحت عليكم

      يوم الحساب قريب .. الحساب الأكبر عند القادر العادل ..

    • زائر 2 | 11:06 م

      البحرين دخلت طواعية برنامج الإستعراض الدوري الشامل

      وجرت القرعة وكانت للبحرين هي الدولة الأولى التي يتم إستعراضها سنوياً. وكون أن القرعة كانت من نصيب البحرين فأن هذا سيجعلها محور مقارنه مع كافة الدول اللاحقة. وعليه فأنني أرى أن رفضكم الأخير لفتح مكتب للمفوضية حقوق الأنسان سيضع مملكتنا تحت قيادة سيدي جلالة الملك في موقف مستكر ومرفوض كتصرف غير حكيم وغير لائق بالمستوى الحقوقي.. و بتصرفكم هذا كأنكم تثبتون للعالم قاطبة بأن البحرين مملكة عنصرية بإمتياز. إنكم تدمرون صورة التعايش السلمي بالبحرين ... فكفاكم عبثاً. محرقي من البسيتين.

    • زائر 1 | 10:17 م

      بسنا فلوس ياحسين

      ماتعبتوا ما مليتوا ما شبعتوا جذب دراماات جذب ما تخلص هههه طبعا العنوان يكفي ولن اقررأ التفصيل

اقرأ ايضاً