العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

انطلاق الدورات المشتركة بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الخطة السنوية لقسم التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية، وتجسيداً للشراكة القائمة بين اللجنة ووزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات، تنطلق اليوم أولى الدورات الرياضية المشتركة والتي تقام ضمن برنامج التمهن لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية حتى 19 الشهر الجاري.

وتتضمن الدورات المشتركة التخصصات التالية، اللياقة البدنية، كرة السلة، ألعاب القوى، كرة الطاولة، بمشاركة حوالي 100 مدرس ومدرسة، وسيحاضر في الدورات سعيدة عتيق (اللياقة البدنية)، رقية الغسرة (ألعاب القوى)، علي حسين (كرة السلة)، المدرب الكرواتي بورس (كرة الطاولة).

وأكد رئيس قسم التدريب والتطوير الرياضي نبيل طه على أهمية الدورات المشتركة بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم في تأهيل وتطوير مدرسي ومدرسات التربية الرياضية، نظراً لما تحتويه الدورات من قيمة علمية بمختلف التخصصات والألعاب الرياضية، تسهم في إثراء خبراتهم وتجاربهم وتعزيز قدراتهم العلمية بما ينعكس بشكل إيجابي على مخرجات الرياضة المدرسية.

وأضاف طه بأن الدورات المشتركة التي انطلقت منذ عام 2007 استقطبت العديد من مدرسي ومدرسات التربية الرياضية وساهمت في تخريج أعداد كبيرة من المدرسين الذين استفادوا من الدورات التي يطرحها قسم التدريب والتطوير الرياضي ويراعي فيها حاجة المدرسين من التخصصات، مشيراً إلى أن الدورات تقام مرتين في العام بشهري يناير ويونيو، ويحرص القسم على أن تكون مدرجة في خطته السنوية لما لها من أهمية كبيرة.

وأكد طه بأن قسم التدريب والتطوير الرياضي يحرص على الإستعانة بأفضل المحاضرين المتخصصين من ذوي الخبرة والكفاءة ليستفيد الدارسون من مخزونهم العلمي، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير على المشاركة يعكس مدى جودة المادة العلمية وكفاءة المحاضرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً