العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

كارفالو... نجم برتغالي صاعد على خطى كريستيانو رونالدو

ما زال في الثانية والعشرين من عمره ولكن الأندية الأوروبية الكبيرة تحرص على مراقبته مما يجعل الضغوط هائلة على المدرب باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم للدفع باللاعب وليام كارفالو نجم خط وسط سبورتنج لشبونة البرتغالي ضمن تشكيلة الفريق في مباريات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

تماما مثل مواطنه الشهير كريستيانو رونالدو، حظي كارفالو برعاية أوريليو بيريرا المدرب الأسطوري لفريق الشباب بنادي سبورتنج لشبونة كما قدمه وكيل اللاعبين الناجح خورخي مينديز.

ولهذا ليس عجيبا أن يكون كارفالو /22عاما/ هو النجم المرشح للسير على خطى رونالدو وأن يكون المنتج الجديد الرائع التي ستصدره البرتغال لأكبر الأندية الأوروبية.

وبدأ كارفالو ، المولود في أنجولا ، مسيرته الكروية في مركز لاعب الوسط المهاجم على غرار الإيفواري الشهير يايا توريه ولكنه انتقل للعب كلاعب خط وسط مدافع.

وأصبح كارفالو الآن هو اللاعب الذي يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي وأندية أخرى إلى التعاقد معه لتدعيم خط وسطها.

ولن تكون الإغراءات المالية كافية أمام مانشستر يونايتد لإقناع اللاعب بالرحيل إليه حيث سيضع مانشستر بندا في عقد اللاعب يتيح له الرحيل مقابل سداد 45 مليون يورو (61 مليون دولار).

ولكن النادي الإنجليزي يحتاج إلى اقناع اللاعب بترك الفريق الذي يشجعه وينتمي إلي بولاء رائع حيث سبق له أن رفض الانتقال إلى بنفيكا البرتغالي لولائه الشديد تجاه سبورتنج لشبونة.

كما اعترف كارفالو من قبل بأن فريقه المفضل في إنجلترا هو أرسنال حيث كا الفرنسي تييري هنري المهاجم السابق لأرسنال هو المثل الأعلى والقدوة التي يحتذي بها.

ويتسم كارفالو بأنه لاعب قد يرجح قلبه وعاطفته في اختيار النادي الذي ينتقل إليه وهو ما كان واضحا في رفضه لعرض بنفيكا.

والتحق كارالو بنادي سبورتنج لشبونة وهو في الرابعة عشرة من عمره قادما من نادي يونياو سبورت في ميرا سينترا والذي لعب له في فترة الصبا حيث تشجع عائلته نادي سبورتنج لشبونة كما أن النجم البرتغالي الكبير ناني الذي كان لاعبه المفضل آنذاك طلب منه الانضمام لسبورتنج لشبونة.

وفي 2007 ، خاض كارفالو أولى مبارياته مع المنتخب البرتغالي للناشئين (تحت 16 عاما) وجرى ترقيته في فرق الشباب بنادي سبورتنج لشبونة بل وانضم للفريق الأول بالنادي قبل الانتقال لفريق بروج البلجيكي حيث اجتهد كثيرا مع بروج ليثبت لسبورتنج لشبونة أحقيته باللعب للفريق الأول في النادي.

وبعد سنوات من إقناع ناني له بالانضمام إلى سبورتنج، أصبح كارفالو الآن زميلا لناني نجم مانشستر يونايتد ورونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني وذلك في صفوف المنتخب البرتغالي.وظهر كارفالو بمستوى رائع في الموسم الماضي ليضع باولو بينتو في مأزق حقيقي.

ويرغب بينتو في الإبقاء على الثلاثي جواو موتينيو وراؤول ميريليش وميجيل فيلوسو في تشكيلة الفريق نظرا لأنه جرب اللاعبين الثلاثة مرارا ويطمئن لما يمكن أن يقدموه خاصة في مباراة الفريق الأولى بالمونديال البرازيلي والتي يخوضها بعد غد الاثنين أمام نظيره الألماني ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الأول للمونديال.

وسبق لبينتو أن أشرف على تدريب كل من فيلوسو وموتينيو في فرق الشباب لنادي سبورتنج لشبونة ولكن المطالبات بمشاركة كارفالو في التشكيلة الأساسية تزايدت في الآونة الأخيرة وتشكل ضغطا هائلا على بينتو.ويسود الشعور حاليا بأن كارفالو هو أفضل لاعب خط وسط يستطيع أن يفيد المنتخب البرتغالي بالتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم وأن يلعب دور النجم الأسباني تشابي ألونسو الذي يشكل ثنائيا رائعا مع رونالدو في صفوف ريال مدريد.

وقال كارفالو أمس الجمعة ، "لم أتخيل أبدا في بداية الموسم أنني سأكون هنا بجانب أفضل لاعب في العالم. يمكننا أن نتعلم من مشاهدته يوميا. ولكنني أرد أن أصنع طريقي".

وأضاف ، لدى سؤاله عن العلاقة التي تربطه برونالدو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي ، "نتحدث كثيرا على أرض الملعب ولدينا خططنا لنقل الكرة إلى اتجاه الهجوم".

وأظهر كارفالو نضجا خلال الموسم المنقضي وذلك بعد السنوات التي قضاها مع ناديه كما يتعامل مع مشاركاته الدولية حاليا بشكل رائع.

ولدى سؤاله عن عدم وجود المنتخب البرتغالي دائما ضمن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب رغم وجود لاعب مثل رونالدو في صفوف الفريق، قال كارفالو "نعلم أننا لسنا بين المرشحين بقوة للفوز باللقب، ولكن هذا يناسبنا بشكل جيد. لدينا أهدافنا الواضحة".

ورغم كل هذا الاهتمام به ، لا يبالي كارفالو بالحديث عن انتقاله لأندية أخرى. وقال اللاعب ، في تصريحات إلى صحيفة "إيبولا" البرتغالية الرياضية ، "مستقبلي معروف. سأعود إلى سبورتنج بعد كأس العالم. أرتبط مع سبورتنج بعقد حتى 2018 ".

ولكنه يدرك جيدا أن تقديم بطولة رائعة في كأس العالم ستجعل منه النجم البرتغالي الجديد الذي ينتظر أن يسير على خطى رونالدو وينتقل لأحد الأندية العملاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً