العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

البرتغالي إدواردو: كاسياس سيجتاز الكبوة سريعا والهزيمة الثقيلة لأسبانيا تحذير للجميع

أعلن حارس المرمى البرتغالي إدواردو عن مساندته ودعمه للحارس الأسباني العملاق إيكر كاسياس بعدما اهتزت شباكه خمس مرات في المباراة التي خسرها المنتخب الأسباني 1/5 مساء أمس الجمعة (13 يونيو/ حزيران 2014) أمام نظيره الهولندي في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

كما أوضح إدواردو أن الهزيمة الثقيلة للمنتخب الأسباني في بداية رحلة الدفاع عن اللقب العالمي لم تكن سوى تحذير لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

وأعرب إدواردوز عن ثقته في أن يستعيد كاسياس اتزانه سريعا وأن يتخلص سريعا من كابوس الأهداف الخمسة.

وقال إدواردو حارس مرمى سبورتنج براجا "كل لاعب يمكن أن يمر بيوم سيء. كاسياس من أفضل الحراس في العالم وسيجتاز هذه الكبوة سريعا. الحراس بشر ، ونرتكب الأخطاء ولكن هذه الأخطاء تأخذ حجما كبيرا لأن الحارس هو آخر لاعب في الملعب".

ومني المنتخب الأسباني بأسوأ هزيمة يتعرض لها أي حامل للقب في أول مباراة برحلة الدفاع عن لقبه في البطولة التالية وجاء الهدف الرابع لهولندا في هذه المباراة من خطأ فادح لكاسياس.

وأعلن إدوارده عن دعمه ومساندته لكاسياس وقال إن جميع الفرق يجب أن تتعلم من هذه النتيجة الصادمة.

وقال "ما من أحد توقع هذه النتيجة. ولكنه من أفضل حراس المرمى في العالم. ومباراة واحدة لا يجب أن تغير هذا. سيعود ، أثق في هذا".

وأضاف "وما حدث لأسبانيا دعوة إلى الاستيقاظ موجهة للجميع لأنها تؤكد أنه ما من مباريات سهلة وأن كل شيء من الممكن أن يحدث في هذه المباريات حتى عندما تكون أنت المرشح الأقوى".

وأوضح "يجب أن نكون على استعداد لنكون في أفضل حال أمام المنافسين. بالتأكيد ، ما من شخص توقع هذه النتيجة ولكنها تظهر أن علينا الاستعداد للجميع".

ويبدو المنتخب البرتغالي هو المرشح الأقوى للفوز في مباراتيه الثانية والثالثة بالمجموعة السابعة في الدور الأول للمونديال البرازيلي حيث يلتقي فيهما منتخبي أمريكا وغانا على الترتيب بعدما يستهل مسيرته في المجموعة بمواجعة صعبة للغاية أمام المنتخب الألماني الذي سيكون المرشح الأقوى في هذه المباراة بعد غد الاثنين.

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي في ثلاث من آخر أربع بطولات كبيرة حيث فاز عليه في يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2006.

وقال إدواردو : "المنتخب الألماني لديه العديد من نقاط القوة ولكن لديه أيضا بعض نقاط الضعف وسنركز عليها.. نفكر جميعا في الفوز بهذه المباراة. الماضي أصبح ماضيا ويجب أن تتعلم منه وتتقدم للأمام. الجميع يركز في هذه المباراة. إنها قصة أخرى. نحاول تغيير التاريخ الحديث ونثق في قدرتنا على هذا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً