العدد 4299 - السبت 14 يونيو 2014م الموافق 16 شعبان 1435هـ

«الهلال الأحمر» تنتخب إدارتها الجديدة... وعبدالله بن خالد رئيساً

فيما حل وزير الصحة نائباً للرئيس

اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الهلال الأحمر البحريني
اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الهلال الأحمر البحريني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 يونيو 2014

انتخبت الجمعية العمومية لجمعية الهلال الأحمر البحريني مجلس إدارتها الحالي لعامين قادمين، حيث جاءت النتائج كالتالي: سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس الجمعية، وزير الصحة صادق الشهابي نائب أول للرئيس، وعلي محمد مراد النائب الثاني، وفوزي عبدالله الأمين العام، ومحمد عبدالرسول الخياط نائب الأمين العام، وخليل محمد المريخي الأمين المالي، ومريم ابراهيم الملا هرمس وفاطمة عبدالرحيم المنصوري وكوثر محمد العيد، وتقي البحارنة، وفيصل رضي الموسوي أعضاء بمجلس الإدارة، ومبارك خليفة الحادي مديراً عاماً للجمعية.

وصادق أعضاء جمعية الهلال الأحمر البحريني خلال اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادي الـ13 على التقرير المالي والأدبي للجمعية الذي تضمن زيادة عدد المساعدات الداخلية التي يستفيد منها شهريا نحو 400 أسرة وموسميا نحو 4100 أسرة، إضافة إلى إدارة الجمعية للمساعدات المقدمة من الحكومة البحرينية لمنكوبي فيضانات السودان (مليوني دولار) وإعصار الفلبين (مليوني دولار أيضا).

واستهل نائب رئيس الجمعية وزير الصحة صادق الشهابي اجتماع الجمعية العمومية بنقل تحيات رئيس الجمعية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لجميع منتسبي ومتطوعي الهلال الأحمر البحريني على «جهودهم الطيبة ومساعيهم النبيلة في سبيل تعزيز مسيرة الجمعية المستمرة منذ أكثر من أربعين عاما، وتكريس سمعتها كرائدة في العمل التطوعي على مستوى المنطقة».

من جانبه أكد الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين اعتزاز الجمعية بثقة الحكومة البحرينية فيها عبر اعتماد الحكومة على الجمعية في إدارة وتوزيع المساعدات الحكومية لضحايا الكوارث في دول مختلفة من العام مثل السودان والفلبين.

وقال خلال الاجتماع: «إن الجمعية ماضية بجهودكم ومتابعتكم في أداء مهماتها الاجتماعية والخيرية والإنسانية وهي محافظة على مكانتها الفاعلة محلياً وإقليمياً ودولياً مستلهمة ذلك من دعم سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة واخوانه أعضاء مجلس الإدارة الكرام وأعضائها كافة ومنتسبيها وهي تضاهي في خدماتها المجتمعية والإغاثية الدولية نظيراتها في الإقليم».

وأوضح الأمين العام أن الجمعية شاركت نظيراتها الجمعيات الوطنية في معظم اللقاءات المهمة، كما حرصت على الحضور والمشاركة الفاعلة في الاجتماعات الدستورية كافة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وعملت بجد وشفافية مع مختلف جمعيات النفع العام في المملكة تأكيداً لمبادئها الإنسانية التي أسست من أجلها.

وأكد أن الجمعية عملت على توطيد علاقاتها المتينة مع القيادة السياسية واستمرار دعم وزارات الدولة لأعمالها، بجانب توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة المستمرة لما فيه دعم ومساندة الجمعية، مشيراً إلى أن وزارات الدولة ومؤسساتها الأخرى تسند وتدعم الجمعية في احتياجاتها كافة بتعاونها المستمر معها.

العدد 4299 - السبت 14 يونيو 2014م الموافق 16 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً