العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

«تمكين» تقلص دعمها إلى 50 % بحلول سبتمبر المقبل

كشف مصدر مطلع لـ «الوسط»، أن صندوق العمل (تمكين)، يتجه للإعلان عن قرار يقضي بتخفيض نسبة الدعم المقدم لمشروعات القطاع الخاص، لتتحول النسبة من 80 في المئة حالياً إلى 50 في المئة، وبحسب المصدر فإن التنفيذ تقرر له أن يتم بحلول شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ونفى المصدر وجود صعوبات مالية لدى «تمكين»، وأنها السبب في اتخاذه لهذا القرار، لافتاً إلى أن موازنة «تمكين» للعام الجاري تبلغ 86 مليون دينار، وتعتبر أكبر موازنة منذ إنشائه على الإطلاق.

وبحسب المصدر نفسه فإن «تمكين»، لن يأتي بجديد في قرار خفض النسبة، موضحاً ذلك بالقول إن: القانون الذي يعمل به «تمكين» ينص في الأساس على أن نسبة الدعم تحدد بالمناصفة مع أصحاب الأعمال، إلا أن الأحداث التي مرت بها البحرين في فبراير/ شباط 2011، أدت لتغيير النسبة إلى 80 في المئة بغرض مواجهة الركود آنذاك، وتحفيز مشاريع القطاع الخاص.

وأضاف «حالياً، ستعود النسبة إلى سابق عهدها، وسيصبح على صاحب العمل دفع النصف بدلاً من 20 في المئة، الأمر الذي سيترك آثاراً إيجابية، تحديداً على مستوى جدية صاحب العمل والتزامه بتنفيذ المشروع والاستمرار فيه»، مشيراً إلى أن عالم الأعمال يؤكد أن منسوب الجدية يرتفع بارتفاع نسبة الالتزام من قبل صاحب العمل نفسه.

يذكر أن القرار الذي تم «التلميح» إليه أخيراً، أثار اعتراضات عدد من أصحاب الأعمال، واعتبروه سيقلص فرص الكثير، لتأسيس الأعمال والتوسع فيها، في ظل تراجع مستويات مصادر التمويل.

العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:27 ص

      ماله شغل

      20% كافية للجدية
      مشروع صغير يكلف جم ألف يا تمكين ؟

    • زائر 1 | 12:39 ص

      عبير

      لو كنتم تتصرفون تصرفات رشيدة ومنطقية لما اضطررتم للتقليص. كيف يمكن أن تفسروا للناس دعمكم لمؤسسات ناشئة يملكها أجانب 100% !!!!؟؟؟ كيف يمكن أن تفسروا للناس دعمكم لمؤسسات عملاقة ميزانياتها بل أرباحها بمئات الملايين !!!!؟؟؟

    • زائر 3 زائر 1 | 2:58 ص

      صح كلامش

      اشتغل في مؤسسه 100% من الشركه ملك لاجنبي وشريكه اجنبي والموظفين كلهم هنود وجنسيات مختلفه وتمكين تدعهم والحين بعد مقدمين على كم برنامج للدعم من تمكين.

اقرأ ايضاً