العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

8 قتلى في صدامات بين الشرطة وناشطين في باكستان

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح مئة أمس الثلثاء (17 يونيو/ حزيران 2014) في مواجهات بين الشرطة وأنصار زعيم ديني في لاهور، غير المعتادة على مثل هذه التجاوزات الدامية.

ووقعت المواجهات قرب مقر حركة «شعب باكستان»، حزب الزعيم الديني محمد طاهر القادري الذي اشتهر بتجمعاته الحاشدة وأعلن عودته إلى باكستان في 23 يونيو الجاري ليطلق «ثورة خضراء» تهدف إلى تخليص البلاد من الفقر والفساد وأعمال العنف. وتزامنت صدامات أمس في لاهور، معقل عائلة رئيس الوزراء نواز شريف، مع شن السلطات منذ ثلاثة أيام هجوماً عسكرياً على متمردي حركة «طالبان - باكستان» في المناطق القبلية في وزيرستان الشمالية.

وأسفر هذا الهجوم عن سقوط 97 قتيلاً وفق آخر حصيلة أعلنها شقيق نواز شريف وحاكم إقليم البنجاب وعاصمته لاهور، شهباز شريف. وأعرب شهباز شريف عن «عميق حزنه» على تلك الأحداث طالباً تشكيل لجنة تحقيق. وأعلنت الشرطة أن الصدامات اندلعت بعد أن حاول رجالها إزالة حواجز حامية اعتبرت غير قانونية أقيمت حول مقر حركة «شعب باكستان» في حي مودل تاون. وصرح قائد شرطة المدينة شودري شفيق لوكالة «فرانس برس» أنه «عندما وصلت الشرطة لإزالة الحواجز غير القانونية رشقها عناصر من الحزب بالحجارة والقوا عليها قنابل بنزين من السطوح»، ونفى أن تكون الشرطة أطلقت الرصاص الحي، مؤكداً أن الضحايا قتلوا «برصاص حي أطلقه عناصر الحزب».

العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً