العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

«الأشغال» تبدأ رصف 52.31 كيلومتراً تخدم 3131 قسيمة سكنية بـ 9 ملايين دينار

وزير الأشغال
وزير الأشغال

صرّح وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بأن وزارة الأشغال بدأت برصف 52.31 كيلومتراً من الطرق، وذلك ضمن برنامجها لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية لمختلف محافظات البحرين، وقد بلغت التكلفة الفعلية لهذه المشاريع قرابة تسعة ملايين دينار.

وأكد أن هذه المشاريع تأتي انطلاقاً من اهتمام الحكومة برئاسة رئيس الوزراء وضمن برنامج عمل الحكومة، وحرصها على تطوير مشاريع خدمات البنية التحتية في جميع محافظات البحرين، حيث حرصت وزارة الأشغال وضمن خطتها الاستراتيجية على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق الجديدة وذلك لخلق شبكة طرق متكاملة في مناطق البحرين كافة للإسهام في النهضة العمرانية بالإضافة الى الحد من مشاكل تجمع مياه الأمطار والخدمات المتعلقة بشبكة الصرف الصحي، ومن خلال تحديد الأولويات بالتعاون مع المجالس البلدية والتي تعتبر شريكاً رئيسيّاً للوزارة بالاضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية، فقد قامت الوزارة ببدء العمل في أحد عشر مشروعاً مع بداية الربع الأول من هذا العام حيث بلغت الكلفة الاجمالية لهذه المشاريع نحو 9.000.000 (تسعة ملايين دينار) تخدم 3131 قسيمة سكنية.

وأضاف خلف أنه بفضل متابعة اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية من خلال التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة فقد قامت الوزارة بتنفيذ حزمة هذه المشاريع والتي تمت رسيتها على مجموعة من أفضل المقاولين البحرينيين في البحرين ويقوم طاقم المهندسين بالوزارة بالمتابعة المستمرة والإشراف على انجاز هذه المشاريع لضمان انتهائها بحسب الخطة الموضوعة والجدول الزمني المتفق عليه.

وفي التفاصيل، أعلن الوزير أن المشاريع التي بدأت بها الوزارة كالآتي:

- مشروع رصف الطرق الترابية في سند (مجمعي 743 و745) بطول إجمالي 6 كيلومترات تستفيد منها 408 قسائم، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمعين بعد انتهاء المشروع إلى 85 في المئة من طرق المجمعين تقريباً. وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الوردي للمقاولات بقيمة إجمالية 517,534 ديناراً (خمسمئة وسبعة عشر ألفاً وخمسمئة وأربعة وثلاثين ديناراً)، وتشتمل أعمال هذا المشروع على الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- مشروع رصف الطرق الترابية في الحد (مجمع 112 شارع 11) بطول إجمالي 4.965 كيلومتراً تستفيد منها 306 قسائم، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 81.2 في المئة من طرق المجمع تقريباً. وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مؤسسة عبدالعزيز السيد للتجارة والمقاولات بقيمة إجمالية 553,691 ديناراً (خمسمئة وثلاثة وخمسين ألفاً وستمئة وواحد وتسعين ألف دينارا)، وتشتمل أعمال هذه المشاريع على الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- مشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين - المرحلة الأولى (مجمع 228) بطول إجمالي 3.6 كيلومترات تستفيد منها 232 قسيمة، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 82.8 في المئة من طرق المجمع تقريباً. وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المحركات البحرينية بقيمة إجمالية 495,153 دينار (أربعمئة وخمسة وتسعين ألفاً ومئة وثلاثة وخسمين ديناراً) وتشمل أعمال هذا المشروع الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- مشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين - المرحلة الثانية (مجمع 228 و226) بطول إجمالي 11.1 كيلومتراً تستفيد منه 582 قسيمة، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 94.8 في المئة من طرق مجمع 226 تقريباً. وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مؤسسة سيد كاظم الدرازي وأبنائه للمقاولات بقيمة إجمالية 2,540,859 ديناراً (مليونين وخمسمئة وأربعين ألفاً وثمانيمئة وتسعة وخمسين ديناراً) ووتشتمل اعمال المشروع على الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- مشروع رصف الطرق الترابية في الزنج (مجمع 358) وتوبلي (مجمع 711 – طريق 1101) بطول إجمالي 4 كيلومترات تستفيد منها 64 قسيمة، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 87.4 في المئة من طرق المجمع تقريباً، وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الوردي للمقاولات بقيمة إجمالية 452.145 ديناراً (أربعمائة واثنين وخمسين ألفاً ومئة وخمسة وأربعين ديناراً) وتشمل أعمال هذا المشروع الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- توبلي (مجمع 711 - شارع 1135) بطول إجمالي 11 كيلومتراً تستفيد منه 962 قسيمة، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 87.4 في المئة من طرق المجمع تقريباً. وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السيد كاظم الدرازي وأولاده ش.م.ب بقيمة إجمالية 2,362,174 ديناراً (مليونين وثلاث مئة واثنين وستين ألفاً ومئة وأربع وسبعين ديناراً) ، وتشمل أعمال هذا المشروع الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة، بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار واعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- صدد (شارع 38 –الطرق 3845 و3813 و3810) وشهركان (طريق 4417) بطول إجمالي 2.545 كيلومتراً تستفيد منه 130 قسيمة، لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 27.7 في المئة من طرق المجمع تقريباً. وقد تمت ترسية أعمال الرصف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الوردي للمقاولات بقيمة إجمالية 328,800 دينار (ثلاثمئة وثمانية وعشرين ألفاً وثمانيمئة دينار)، وتشمل أعمال هذا المشروع على الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى انشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية.

- مشروع رصف الطرق الترابية في الحد بمجمع 109 بطول إجمالي 8 كيلومترات تستفيد منها 422 وحدة سكنية لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 92 في المئة لطرق المجمع وذلك بعد الانتهاء من شبكة الصرف الصحي، وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الدور للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 1,235,832 (مليون ومئتين وخمسة وثلاثين ألفاً وثمانيمئة واثنين وثلاثين ديناراً)، وتشمل أعمال هذا المشروع على الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى، تلافياً لقطع الأسفلت مستقبلاً وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية ووضع الدهانات الأرضية.

- مشروع رصف الطرق الترابية في الرفاع بمجمع 934 طريق 3409 والطرق المحيطة بطول اجمالي 1.1 كيلومتر تستفيد منه 25 وحدة سكنية لتصل نسبة الطرق المرصوفة بالمجمع بعد انتهاء المشروع إلى 70 في المئة لطرق المجمع، وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة آفاق الخليج بتكلفة إجمالية قدرها 196.525 (مئة وستة وتسعين الفاً وخمسمئة وخمسة وعشرين ألف دينار)، وتشمل أعمال هذا المشروع الرصف بالأسفلت والأعمال المدنية المصاحبة، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً وتركيب شبكة الانارة والعلامات المرورية والارشادية ووضع الدهانات الأرضية.

العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً